المزيد
تسليم الصناديق للجان الاقتراع والفرز في "ثانية عمان"

التاريخ : 19-04-2013 |  الوقت : 06:22:56

قال الناطق الإعلامي باسم الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني ان رئيس لجنة الانتخاب للدائرة الثانية في العاصمة عمان حسين الشرعة قام اليوم الجمعة بتسليم صناديق الاقتراع للجان الاقتراع والفرز استكمالا للإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية.

وأضاف أن صناديق الاقتراع ستفتح غدا السبت أمام الناخبين في الانتخابات الفرعية الساعة السابعة صباحاً وتقفل الساعة السابعة مساءا مشيرا إلى أنه بوسع الناخب الاطلاع على موقع الهيئة الالكتروني لمعرفة أماكن الاقتراع الخاصة بهم.

وقال انه بوسع الناخب إدخال رقمه الوطني لمعرفة مركز الاقتراع الخاص به ورقم الصندوق وتسلسل اسمه في الجدول الخاص بذلك الصندوق حتى يتمكن من التوجه إلى مركز الاقتراع الصحيح.

وقال بني هاني ان الناخب بوسعه الاتصال هاتفيا على مركز الاتصال و الشكاوى الخاص بالهيئة على الرقم (065607406) للحصول على أية معلومات تتعلق بالعملية الانتخابية في هذه الدائرة و أضاف ان الناخب سوف يتسلم بطاقته الانتخابية لحظة وصوله لمركز الاقتراع وأن هناك لجنة خاصة تتولى تسليم هذه البطاقات لأصحابها وفق الجداول الانتخابية الخاصة بكل صندوق شريطة إبراز الناخب لبطاقة الأحوال المدنية الخاصة به. وأشار إلى أن البطاقة الانتخابية لن تسلم إلا للناخب نفسه وأن هذه البطاقات مرتبة حسب الحروف الأبجدية وحسب الجداول الخاصة بكل صندوق حتى يسهل تسليمها لأصحابها.

يذكر بان الهيئة استكملت الإجراءات المتعلقة بالعملية الانتخابية حيث تم تسليم رئيس لجنة الانتخاب للدائرة الثانية في العاصمة عمان أوراق الاقتراع لهذه الدائرة بالإضافة لعدد من الأمور الأخرى مثل حقائب تحوي صناديق البطاقات الانتخابية الجديدة و جداول الناخبين النهائية والأختام و تم التدقيق على البطاقات الانتخابية الجديدة و التأكد من عدم وجود أي نقصان فيها و مطابقتها مع سجلات الناخبين النهائية والتأكد من ترتيبها حسب الحروف الأبجدية في كل صندوق اقتراع.

وقال بني هاني أن نتائج كل صندوق ستعلن حال الانتهاء من فرزها قبل خروج لجنة الفرز من غرفة الاقتراع والفرز.

وأعرب بني هاني عن أمله بأن تعتمد وسائل الإعلام على مصدر واحد للمعلومات المتعلقة بنتائج الانتخابات في هذه الدائرة مؤكدا على أنه بموجب القانون فان رئيس لجنة الانتخاب هو الذي سيتولى إعلان النتائج الأولية وأن اللجنة الخاصة ستتولى تدقيق النتائج من بعده وعند اعتماد هذه النتائج من قبل مجلس المفوضين بعد عملية التدقيق فأن هذه النتائج تصبح نهائية تمهيدا لنشرها في الجريدة الرسمية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك