المزيد
طالبة أردنية تنافس في مسابقة أفضل مسلسل كرتوني عالميا

التاريخ : 13-04-2013 |  الوقت : 03:06:56

كرمت مديرة مكتب اليونسكو في عمان انا باوليني والامينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو التابعة لوزارة التربية والتعليم انتصار القهيوي الطالبة اميرة سالم من مدرسة الاميرة تغريد/ القويسمة لإحرازها المركز الاول محليا في مسابقة مبادرة (H2Oooh) كأفضل مسلسل كرتوني في الحفاظ على المياه لتتأهل للمنافسة عالميا في المسابقة في حفل اقيم اليوم السبت في متحف الاطفال.
ومسابقة مبادرة (H2Oooh) هي جزء من مشروع عالمي للحفاظ على المياه اقتبست من مبادرة ايطالية واطلقها مكتب اليونسكو/ ايطاليا كمسابقة عالمية اممية في اليوم العالمي للمياه ثم اعلنها مكتب اليونسكو عمان بالتعاون مع اللجنة الوطنية لليونسكو في ايار العام 2012 الماضي بهدف تعزيز وعي الطلاب للفئة العمرية من 13 الى 14 عاما حول مفاهيم المياه وطرق المحافظة عليها من خلال الرسوم الكرتونية.
وشارك في المسابقة نحو 5600 طالب وطالبة من 28 مدرسة في المملكة ورشحت المدارس 120 قصة للمنافسة ثم قام مكتب اليونسكو عمان بتشكيل لجنة ممثلة باللجنة الوطنية لليونسكو ومكتب وزارة المياه والري ومكتب اليونسكو عمان وتم اختيار ثلاث قصص للفوز بجوائز المراكز الاولى حصل الفائز بالمركز الاول على فرصة انتاج قصته كمسلسل كرتوني وتأهلها للمشاركة في المنافسة عالميا ضمن 26 دولة حول العالم التي ستعلن نتائجها في المهرجان الدولي "تشاك جونيور" المقرر اقامته في البندقية ايطاليا خلال شهر ايار المقبل. 
والى جانب الطالبة اميرة التي فازت بالمركز الاول فاز بالمركز الثاني الطالب معاذ الدويكات من مدرسة الامام الشافعي فيما حصلت الطالبة نهاية الحنيطي من مدرسة ابو علندا على المركز الثالث.
واعربت مديرة مكتب اليونسكو في عمان باوليني عن تهنئتها للطلاب الفائزين، مشيرة الى ان حيثيات المسابقة اظهرت مدى الوعي لدى الطلاب بأهمية المياه وكيفية المحافظة عليها وبإبداع وموهبة خلاقة عكستها رسوماتهم والوانها.
وبينت باوليني ان الاردن هي الدولة العربية الوحيدة المشاركة في المسابقة على مستوى العالم، مشيرة الى ان القصص الكرتونية ال 26 والتي تأهلت للمنافسة حول العالم سيتم ترجمتها باللغة الانجليزية وستعرض على القنوات التلفزيونية في ايطاليا.
وفقا للامينة العامة للجنة الوطنية لليونسكو انتصار القهيوي فقد تضمنت فعاليات المبادرة عدة ورشات عمل للمعلمين والطلاب لتعريفهم بالمبادرة وتدريبهم على آليتها.
وبينت الامينة العامة القهيوي ان المبادرة ارتكزت على ايجاد الحافز لدى الطلبة للبحث عن طرق ووسائل لترشيد استهلاك المياه والمحافظة عليها باستخدام فن الرسم حيث استخدموا مجموعة من الشخصيات الكرتونية العالمية تم تدريبهم على رسمها.
وستقوم قناة رؤيا التلفزيونية الشريك الاعلامي للمبادرة ببث القصص الكرتونية الاردنية الثلاث الفائزة بالإضافة الى 26 حلقة الكترونية التي تأهلت للمنافسة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك