المزيد
"الغذاء والدواء" تضبط أدوية مزورة ومهربة

التاريخ : 10-04-2013 |  الوقت : 07:16:39

ضبطت المؤسسة العامة للغذاء والدواء 25 صنفا من الأدوية المزورة و112 صنفا أدوية مهربة بقيمة 285849 دينارا خلال الاشهر الست الاخيرة.

وقالت المؤسسة في بيان اصدرته اليوم الاربعاء ان تلك الضبوطات وقعت ضمن899 زيارة تفتيشية نفذتها كوادرها خلال الربع الاخير من العام الماضي والربع الاول من العام الحالي تصل قيمة الادوية المزورة منها218147 دينارا, في حين تبلغ قيمة الادوية المهربة67702 دينار.
واضاف ان المؤسسة اصدرت خلال تلك الزيارات قرارات تقضي باغلاق48 صيدلية و53 مؤسسة غير صيدلانية وتحويل50 مؤسسة للنائب العام و21 أخرى للمجلس التأديبي وتوجيه77 انذارا وتنبيها.
ومن القرارات التي اتخذتها المؤسسة وفق بيانها توجيه تنبيهات وانذارارت بحق20 مصنعا أدوية ووقف انتاج11 مصنعا واستصدار11 مخالفة بحق أخرى.
وقال مدير عام المؤسسة الدكتور هايل عبيدات بحسب البيان, أن المؤسسة خفضت أسعار مجموعة علاجية بلغ عددها402 صنف خلال العام الماضي وما مجموعه82 صنفا علاجيا تم في الربع الأول من العام الحالي منها أدوية القلب والضغط والسرطان والسكري غيرها.
واكد أن المؤسسة وبكافة كوادرها لن تتوانى عن ممارسة دورها الرقابي في الحفاظ على صحة وحياة المواطنين من خلال ضبط جودة ومأمونية المنتجات الصيدلانية,والحفاظ على المستوى المتقدم الذي وصل اليه الأردن في مجال الصناعات الدوائية وفي مجال مكافحة الأدوية المزورة والمهربة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك