المزيد
اكتشاف إصابات بمرض الكبد الوبائي في قضاء العريض بمادبا

التاريخ : 07-04-2013 |  الوقت : 05:34:42

وكالة كل العرب الاخبارية :  اكتشفت عدد من الحالات المصابة بمرض التهاب الكبد الوبائي بين صفوف الطلبة في قضاء العريض بمحافظة مادبا ما ادى الى تعطيل عدد من طلبة المدارس في تلك المنطقة. 
وقال مدير صحة محافظة مادبا الدكتور خالد الخريشا ان حالة التهاب الكبد الوبائي التي تم اكتشافها في مدارس قضاء العريض هي من نوع هيباتايتس " A "،وهي عادة تصيب اشخاص بشكل متفرق وغير خطيرة، وعلاجها سهل ولا داعي للتخوف منها.
واضاف ان هذا النوع من الالتهاب منتشر في مناطق مختلفة،ولا يدعو للقلق ولا ينقل العدوى الى شخص اخر الا من خلال الاكل مباشرة فقط.
وبين انه للاطلاع على الواقع عن كثب تم تشكيل فريق ميداني يتكون من رئيس قسم الامراض السارية، ورئيس قسم صحة البيئة والغذاء، ومدير الصحة المدرسية لدراسة حالة الامراض، وطمأنة المواطنين الذين يتخوفون عادة من مثل هذه الامراض.
وقال رئيس قسم الإمراض السارية في مديرية صحة مادبا الدكتور مصطفى الأطرش ان طالبتين من مدرسة الجبل الثانوية، وطالبة واحدة من مدرسة النامية الأساسية المختلطة تم اكتشاف اصابتهما بالمرض،وتم اعطاؤهن إجازة لمدة أسبوعين،لحين الشفاء التام من المرض، منوها ان المرض غير خطير وسهل الشفاء.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك