المزيد
المخيم الاماراتي الاردني في مريجيب الفهود يبدأ بإستقبال اللاجئين السوريين الاربعاء تمهيدا للإفتتاح قريبا

التاريخ : 07-04-2013 |  الوقت : 09:02:38

وقف الدكتور عبدالله ناصر سلطان العامري سفير دولة الامارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية على التحضيرات النهائية لاستقبال اللاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني “مريجيب الفهود” يوم الأربعاء المقبل.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية للمخيم، استقبله خلالها ماجد سلطان بن سليمان قائد فريق الإغاثة الإماراتي والدكتور خالد الساعدي المدير التنفيذي للمستشفى الإماراتي الميداني وديفيد تيرزي رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة بالأردن والفريق العامل من المتطوعين الإماراتيين في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي.

واطلع السفير على آخر التجهيزات في المخيم واطمأنّ على سير العمل في كافة جوانبه من حيث جاهزيته لاستقبال أول فوج من اللاجئين السوريين، حيث تفقد مرافق السكن والمستودعات ومناطق الترفيه والمطابخ والمدارس والمركز الطبي والمركز الإعلامي.

وأثنى العامري على جميع الجهود التي بذلها الفريق الإماراتي في العمل على سرعة الإنجاز في فترة زمنية قصيرة، مثمناً دور الأمن العام وقوات الدرك الأردنية والمسئولين في بلدية الزرقاء بالتعاون مع الجانب الإماراتي في انجاز العمل بالمخيم لاستقبال اللاجئين.

 

من جانبه، أوضح ماجد سلطان بن سليمان قائد فريق الإغاثة الإماراتي أنه تم وضع آلية عمل قام بتنفيذها الفريق الإماراتي بكل احترافية نتيجة لتراكم الخبرات التي اكتسبها خلال إدارته عدة مخيمات إيواء سابق، مشيرا إلى تجهيز المخيم الجديد لاستقبال اللاجئين السوريين وتوفير كل مستلزمات السكن والإعاشة من مواد غذائية وملابس وكافة الاحتياجات اليومية لكل لاجئ.

وذكر ماجد سلطان أن المخيم يضم 770 كرفانا ومستودعات ومطابخ ومدرستين للذكور والإناث ومسجدا وأسواقا مفتوحة ومغلقة ووحدات صحية متكاملة تنقسم إلى عدة عيادات متخصصة منها العيادة العامة والطواري وعيادة النساء والأطفال والمختبر والعيادة الطبيعية والأشعة.

كما زود المخيم بمحطة لمعالجة المياه بطاقة تشغيلية 500 متر مكعب يوميا وخزانات للمياه بسعة 600 متر مكعب يوميا وسخانات شمسية ونظام ري متطور وصالات جلوس عائلية وملاعب.

وأشار ابن سليمان الى أن كافة الترتيبات أنجزت والعمل جار لاستقبال الفوج الأول من اللاجئين السوريين.

 

 وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك