المزيد
السلط: اعتقال 5 طلاب توجيهي بأعمال شغب

التاريخ : 04-04-2013 |  الوقت : 04:10:57

اعتقلت قوات الدرك والأجهزة الأمنية 5 من طلبة الثانوية العامة في مدينة السلط، صباح اليوم، بعد أن أقدم العشرات منهم على إغلاق شارع رئيسي وسط المدينة بالحجارة والإطارات المطاطية المشتعلة، ما تسبب بأزمة سير خانقة دفعت رجال السير إلى إيجاد طرق بديلة للمركبات.

كما قام بعض الطلبة برشق مركبات تابعة للأجهزة الأمنية ومواطنين بالحجارة، الأمر الذي أدى إلى تحطم زجاج عدد منها.

ويحتج الطلبة على تصريحات سابقة لرئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أدلى بها خلال زيارته لوزارة التربية حول ترتيبات جديدة لامتحان الثانوية العامة.

والتقى المحافظ حسن عساف بمقابلة مجموعة منهم للاستماع إلى مطالبهم التتي تتمحور حول الإفراج عن زملائهم المعتقلين، إلى جانب شمول محافظات المملكة كافة في التعديل على قاعات التوجيهي، وليس محافظة البلقاء فحسب.

وبين عساف أنه سيتم الإفراج عن المعتقلين في غضون الساعات المقبلة، مطالباً الشبان المعتصمين بعدم التصعيد واللجوء إلى الشارع وإغلاق الطرقات، تجنباً للإضرار بالمصلحة العامة.

وكان رئيس الوزراء أكد أنه سيعيد الهيبة لامتحان الثانوية العامة، بحيث سيتم اتخاذ إجراءات عقابية ضد كل من يعكر صفو الامتحانات.

وأصيب رجل أمن يوم أول من أمس خلال محاولة الشرطة تفريق الطلبة ذاتهم بعد أن تجمعوا  في وسط المدينة، حيث حاول الطلبة المحتجون إغلاق طرق إلا أن قوات من الشرطة منعتهم مما أوقع اشتباكات بين الطرفين.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك