المزيد
5500 شكوى بيئية وصحية خلال الشهر الماضي

التاريخ : 03-04-2013 |  الوقت : 04:56:33

تعاملت وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة مع ما يزيد عن (5500) قضية وشكوى بيئية وصحية ترتب عليها تحرير مخالفات وانذارات واغلاقات لمنشآت صناعية وحرفية وخدمية وغذائية خلال شهر اذار الماضي في مختلفة انحاء المملكة.
وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة البيئة عيسى الشبول في بيان صحفي اليوم الاربعاء ان الوزارة معنية بتطبيق قانون حماية البيئة الخاصة بأحكام الرقابة على المنشآت الصناعية والحرفية وذلك بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة باعتبارها الذراع التنفيذي للوزارة في الميدان للحد من المخالفات الصحية والبيئية بمختلف انواعها مشيراً الى انه تم تنفيذ اغلاق تحفظي لـ 50 منشأه بعد استنفاد كافة الاجراءات وخطط التسوية معها ومخالفة وانذار 3820 منشأه صناعية وحرفية وتجارية لمخالفتها الاشتراطات الصحية والبيئية والعمل بدون ترخيص.
وقال الشبول ان الوزارة تلقت العديد من الشكاوي من السادة النواب وسكان منطقة المستندة في ابو علندا بسبب مشكلات الصرف الصحي ووجهت كوادر من دائرة التفتيش في الوزارة كتبا رسمية الى وزارة المياه والري وامانة عمان الكبرى لإيجاد حل جذري لمشكلة تسرب مياه الصرف الصحي.
واشار البيان الى أن كوادر الشرطة البيئية والدوريات التابعة لها ضبطت 8 مركبات محمله بـ15 طنا من السماد العضوي غير المعالج على مداخل الاغوار، اضافة الى تحرير دوريات الشرطة البيئية 493 مخالفة انبعاث دخان من منشآت ومركبات منها 177 مخالفة ضجيج مركبات.
كما ضبطت فرق الوزارة والشرطة البيئية 42 عملية اتجار وحيازة مواد كيماوية بشكل مخالف وتوزعت المخالفات والانذارات الاخرى على تربية المواشي والطيور داخل الاحياء السكنية بشكل مخالف وتقطيع الاشجار والقاء مخلفات ونفايات وحرقها وطرح طمم.
كما اشار البيان الى انه تم وضع خطة متكاملة بالتعاون مع وزارة الزراعة والادارة الملكية لحماية البيئة للمحافظة على نظافة الغابات واماكن التنزه خاصة واننا نعيش في موسم التنزه مناشداً الاخوة المواطنين بضرورة المحافظة على اماكن التنزه والحرص على عدم اشعال الحرائق فيها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك