المزيد
السعودية.. إصابة جديدة بفيروس "كورونا"

التاريخ : 23-03-2013 |  الوقت : 10:12:54

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أعلنت منظمة الصحة العالمية السبت عن إصابة جديدة بالفيروس التاجي الجديد (كورونا فيروس) الشبيه بسارس (الالتهاب الرئوي اللا نمطي الحاد)، في السعودية.

وأوضح بيان للمنظمة العالمية أن وزارة الصحة السعودية أبلغتها بأن المصاب بهذا الفيروس عانى من مرض غير خطر. وأضافت أن "المريض تعافى وغادر المستشفى"، حسب المنظمة.

وتابعت أن هذا المريض التقى شخصا في التاسعة والثلاثين، كانت لديه عوارض هذا الفيروس في 24 فبراير الماضي، ثم توفي في الثاني من مارس الحالي.

وحتى الآن، ليست لدى منظمة الصحة العالمية معلومات للتوصل إلى استنتاجات بشأن انتقال هذا الفيروس الذي تم التحقق منه للمرة الأولى في منتصف عام 2012.

والحالة هي السادسة عشرة (بينها 9 وفيات) التي يتم إبلاغ منظمة الصحة العالمية بها عن إصابة بالفيروس الجديد.

وحالات الإصابة بالفيروس هي 9 في السعودية، ووفيتان في الأردن، و4 إصابات في بريطانيا منها حالة وفاة واحدة، وإصابة واحدة في ألمانيا.

وجددت المنظمة العالمية الدعوة إلى توخي الحذر تجاه هذا الفيروس الذي يصيب الجهاز التنفسي.

وينتمي الفيروس الجديد إلى عائلة كبرى تضم فيروسات مسؤولة عن أمراض كالرشح العادي، لكنه يختلف عن السارس كونه يؤدي إلى الإصابة سريعا بالفشل الكلوي.

وأوصت منظمة الصحة العالمية السبت بالبحث عن إمكان وجود "الفيروس التاجي الجديد لدى المرضى الذين يعانون التهابات رئوية غير واضحة الأسباب، أو لدى مرضى يعانون أمراضا تنفسية حادة غير واضحة الأسباب مع مضاعفات، ولا يتجاوبون مع العلاج".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك