المزيد
الكويتيون متخوفون من "جنون" قادم في أسعار العقارات

التاريخ : 21-03-2013 |  الوقت : 10:29:13

وكالة كل العرب الاخبارية : 

رغم إقرار الحكومة الكويتية حزمة من التعديلات على القرض الإسكاني ورفع السقف من 70 ألف دينار (245 ألف دولار) إلى 100 ألف دينار (350 ألف دولار)، بالإضافة إلى تعديلات كثيرة قامت بها الحكومة، لكن في المقابل لم يبد الكثير من الكويتيين فرحتهم في تلك التعديلات، مبررين عدم تفاؤلهم بأنه ناتج عن سيطرة التجار وأصحاب العقارات على الأسعار، مؤكدين أن تجارب سابقة أثبتت تحكم عدد من التجار بسوق العقار، في مقابل ضعف الرقابة الحكومية على رفع الأسعار.

وكان مجلس الوزراء منح الضوء الأخضر لبنك التسليف والادخار لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل رفع سقف قيمة القرض الإسكاني للمرأة، وزيادة قيمة قروض ترميم البيوت الحكومية والسكن الخاص.

وتتضمن الخطوات الحكومية رفع سقف قيمة القرض الإسكاني للمرأة من 45 ألف دينار إلى 70 ألفاً، وزيادة قيمة قروض ترميم البيوت الحكومية من 25 إلى 30 ألف دينار، وقيمة قروض ترميم السكن الخاص من 30 إلى 35 ألف دينار، واستكمال التفاصيل الإجرائية لزيادة قرض الرعاية السكنية من 70 ألفاً إلى 100 ألف دينار.

كما تتضمن إجراء تعديل تشريعي على قانون الرعاية لرفع الحد الأقصى لقيمة الاستملاك والتثمين أو البيع من 330 ألفاً إلى 500 ألف دينار.

المواطن فهد المري قال لـ"العربية.نت" إن الزيادة التي أقرتها الحكومة سترفع العقار في الكويت بشكل جنوني، مشيراً إلى أن أقل سعر لشراء بيت صغير في الكويت يصل إلى 400 ألف دولار وتلك الأسعار حين كان القرض الإسكاني 245 ألف دولار، بينما اليوم ستصل أسعار البيوت العادية إلى أكثر من نصف مليون دولار.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك