المزيد
مليارا درهم صفقات و20 ألف زائر لمعرض أبوظبي للطيران الخاص

التاريخ : 08-03-2013 |  الوقت : 11:18:41

وكالة كل العرب الاخبارية : 
ارتفع حجم الصفقات التي أجريت على هامش معرض أبوظبي للطيران الخاص الذي استقطب نحو 20 ألف زائر على مدى أيامه الثلاثة، إلى نحو ملياري درهم، بحسب يوسف الحمادي رئيس اللجنة المنظمة للحدث.
وجاءت تلك الصفقات متوافقة مع توقعات سابقة للحمادي الذي يشغل مدير عام مطار البطين للطيران الخاص، وبزيادة بنحــو 100% مقارنة بصفقات العام الماضي.
وقال الحمادي في تصريحات للصحفيين أمس في ختام فعاليات المعرض الذي أقيم في مطار البطين إن 50%من الشركات العارضة سجلت للمشاركة في دورة العام المقبل، وبمساحات عرض أكبر، ما يدل على نجاح المعرض وتحقيق نتائج إيجابية.

وأوضح الحمادي “تم بيع من 5 إلى 10 طائرات خاصة خلال المعرض، إضافة إلى طباعة نحو 5 آلاف بطاقة دخول إضافية لمواكبة الطلب المتزايد على الحدث”. 
وشدد على أن مطار البطين حظي خلال المعرض باهتمام شركات عالمية، وبعضها يعتزم فتح مقار لها بالمطار، للاستفادة من ازدهار نشاط الطيران الخاص بالدولة.
وتجاوزت قيمة الطائرات المعروضة خلال الحدث نحو 3٫67 مليار درهم (مليار دولار).
وارتفع عدد الشركات العارضة بنسبة 50% العام الحالي، ليتجاوز 150 شركة، مقارنة بـ100 شركة العام الماضي.
وبدأت أسعار الطائرات المعروضة والتي يبلغ عددها 75 طائرة، من 70 ألف دولار، وترتفع تدريجياً لتصل إلى طائرة بسعر 60 مليون دولار، من طراز “جلف ستريم”.
وارتفعت مساحة المعرض من 70 ألف متر مربع في دورة العام الماضي إلى 80 ألف متر مربع.
وتنــوعت المشاركات بين مصنعي طائرات إلى مراكز تدريــب الطيــران وخــدمات الطيران المختلفــة من صيانة وإدارة واستـــشارات.
وشارك في المعرض العديد من مدارس تعليم الطيران ومراكز التدريب، ومنها مركز الخليج لدراسات الطيران, وأكاديمية الاتحاد للطيران, ومركز طيران الإمارات, وأكاديمية الإمارات للطيران, والكلية الأسترالية في الكويت، والمركز الدولي للتميز، إضافة إلى أكاديمية الطيران الملكية الأردنية، وكلية والان السعودية، وأكاديمية الفجيرة للطيران وأكاديمية شوبرلاين بأستراليا.
وخلال العام الماضي، ارتفعت حركة الطائرات في مطار البطين11% مقارنة بعام 2011، فيما توقع الحمادي في وقت سابق أن ترتفع حركة الطائرات العام الحالي بنحو 25%.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك