المزيد
الإمارات تمنح عٌمان نصف مليار دولار

التاريخ : 28-02-2013 |  الوقت : 05:59:10

وكالة كل العرب الاخبارية : 

تعتزم الإمارات ضخ 500 مليون دولار خلال عام 2013 لتمويل مشاريع حيوية في سلطنة عٌمان في إطار برنامج تنمية أقره مجلس التعاون الخليجي ويشمل البحرين أيضاً.

وأوضح  مدير عام  صندوق أبوظبي للتنمية محمد السويدي الذي رافق وزير المالية الإماراتي عبيد الطاير إلى السلطنة الأربعاء، أن "حكومة دولة الإمارات ستضخ عن طريق صندوق أبوظبي للتنمية  نصف مليار دولار خلال العام 2013 في مشاريع حيوية ضمن منحة إماراتية تبلغ 2.5 مليار دولار".
              
واتفقت دول مجلس التعاون الخليجي العام 2011 على برنامج تنموي بعشرين مليار دولار يقسم بالتساوي بين البحرين وعُمان، وهما الدولتان الخليجيتان اللتان شهدتا احتجاجات في خضم الربيع العربي، على أن تمول هذا البرنامج السعودية والكويت والإمارات وقطر.
              
ووقعت الإمارات والبحرين في 18 فبراير الماضي مذكرة تفاهم بشأن منحة اماراتية بـ2.5 مليار دولار للمملكة، في إطار برنامج التنمية نفسه.
              
ونقلت فرانس برس عن السويدي قوله إن صندوق أبوظبي سيوقع في مارس أو أبريل مذكرة تفاهم مع الحكومة العمانية بشأن المنحة الإماراتية.
              
وأشار إلى أن العٌمانيين عرضوا على الوفد الإماراتي جملة من المشاريع تشمل مشروع سكة الحديد ومشاريع في مجالات الصناعات السمكية والطرق والموانىء والصناعة والكهرباء والماء والبنية التحتية والخدمات الاجتماعية".
              
وأوضح أنه سيتم تشكيل لجنة فنية عقب التوقيع على مذكرة التفاهم لمناقشة المشاريع ذات الأولوية في التنفيذ.
              



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك