المزيد
بلاتيني يوجه تحذيرا رسميا لصربيا وكرواتيا حول الشغب الكروي

التاريخ : 27-02-2013 |  الوقت : 03:29:02

وكالة كل العرب الاخبارية : 

كشفت الحكومتان الصربية والكرواتية، عن تلقيهما رسالة من رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ميشيل بلاتيني، يحذر فيها الدولتين من مغبة أعمال الشغب والعنف التي تطغى على لقاءات الفريقين.

وجاء تحذير الويفا، قبيل المواجهة المشحونة بين منتخبي البلدين، في إطار التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وأكد بلاتيني في رسالتين إلى رئيسي وزراء صربيا وكرواتيا، ايفيكا داسيتش وزوران ميلانوفيتش، أن مستقبل البلدين الكروي "يعتمد إلى حد كبير على القضاء على الشغب الجماهيري".

وأعرب بلاتيني عن قلق الويفا أيضا من مستويات العنف غير المقبولة في مباريات كرة القدم التي تجمع فرقا من صربيا، مشيرا إلى أنه يتوقع أن يقوم السياسيون "بالتعامل مع هذه المسألة بالغة الحساسية بأعلى درجات الاهتمام".

ويلتقي منتخبي البلدين، ذوي التاريخ الحافل بأعمال العنف المرتبطة بالأحداث الرياضية، في مباراة مهمة ضمن تصفيات كأس العالم، في 22 مارس/ آذار المقبل في زغرب.

وكانت صربيا تعرضت لغرامة مالية مؤخرا، بسبب اشتباك بين لاعبين وأعضاء الجهاز الفني من منتخب الشباب (أقل من 21 عاما)، ونظرائهم في المنتخب الإنجليزي.

وللمنتخب الصربي تاريخ حافل بأحداث الشغب الكروي، كان منها إيقاف مباراة في إيطاليا ضمن تصفيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة "يورو 2012"، بسبب تصرفات المشجعين الصرب غير المقبولة في مدرجات الملعب.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك