المزيد
صحيفة أمريكية : السعودية تمول وتنقل اسلحة من كرواتيا للمقاتلين السوريين

التاريخ : 27-02-2013 |  الوقت : 12:26:26

وكالة كل العرب الاخبارية : 

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية في مقالة نشرت على موقعها يوم الثلاثاء 26 فبراير/شباط ان المملكة العربية السعودية قامت بتمويل صفقة كبيرة لشراء اسلحة نارية من كرواتيا، ونقلتها سرا بعد ذلك الى سورية لتزويد مقاتلي المعارضة بها.

وقال مسؤولون امريكان واوروبيون على علم بتفاصيل الامر ان توريدات السلاح بدأت تصل الى المقاتلين السوريين في شهر ديسمبر/كانون الاول الماضي، وسمح ذلك للمقاتلين بتحقيق بعض النجاحات التكتيكية هذا الشتاء. وتم نقل الاسلحة عبر الاراضي الاردنية.

واشار المسؤولون الى ان الكثير من شحنات السلاح ارسلت من كرواتيا منذ ديسمبر/كانون الاول، وبعد ذلك بدأت تظهر في لقطات فيديو ينشرها في الانترنت مقاتلو المعارضة السورية نماذج من السلاح لم تلاحظ هناك في وقت سابق. وان جزء كبيرا من هذا السلاح صنع في يوغسلافيا السابقة  وبقى في كرواتيا منذ النزاعات المسلحة التي شهدتها منطقة البلقان في تسعينات القرن الماضي.

وانتشرت تلك الاسلحة (بنادق آلية ورشاشات) منذ بداية الشهر الماضي في منطقة درعا، وبعد ذلك في محافظات حماة وادلب وحمص.

وافادت "نيويورك تايمز" بان وزارة الخارجية الكرواتية والوكالة الخاصة بتجارة الاسلحة نفتا صحة المعلومات عن مثل هذه التوريدات. اما المسؤولون السعوديون والاردنيون فرفضوا التعليق على هذا الموضوع.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك