المزيد
فريق أممي يتفقد باخرة في ميناء عدن يقال إنها تحمل أسلحة إيرانية

التاريخ : 25-02-2013 |  الوقت : 12:10:56

وكالة كل العرب الاخبارية : 

تفقد فريق من خبراء لجنة العقوبات في الأمم المتحدة، بطلب من اليمن، يوم 24 فبراير/شباط في عدن باخرة تحمل شحنة أسلحة تم اعتراضها في المياه الإقليمية اليمنية وتقول السلطات إن مصدرها إيران.

وقالت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: "التقى قائد المنطقة العسكرية الجنوبية قائد اللواء 31 مدرع اللواء الركن دكتور ناصر عبد ربه الطاهري اليوم بلجنة الخبراء التابعة لمجلس الأمن الدولي المختصة بالشأن الايراني، والتي وصلت الى عدن يوم 23 فبراير/شباط للتحقيق في شحنة الأسلحة والمتفجرات المضبوطة على متن السفينة الإيرانية "جيهان 2". وفي اللقاء اطلع اللواء الطاهري الفريق الأممي على محتويات الشحنة المضبوطة في المياه الاقليمية اليمنية قبل وصولها الى هدفها.

وأضافت أن الشحنة "شملت صواريخ كاتيوشا وصواريخ ستريلا ومواد متفجرة وأحزمة ناسفة وذخائر وأجهزة تعريفية وأجهزة مراقبة النيران ونواظير الرصد المدفعي ونواظير بالأشعة الليزرية وبوصلات وكاتم صوت وأجهزة تحكم عن بعد وأجهزة تفجيرات وغيرها من الأسلحة".

وبحسب الوكالة فإن السفينة التي تم اعتراضها بالتعاون مع سلاح البحرية الأمريكي في بحر عمان في 23 يناير/كانون الثاني، كانت قادمة من إيران.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك