المزيد
وفد برلماني تركي يفاوض أوجلان

التاريخ : 23-02-2013 |  الوقت : 11:26:44

وكالة كل العرب الاخبارية : 

أنهى وفد برلماني ضم ثلاثة نواب من حزب السلام والديمقراطية الكردي المعارض زيارة إلى جزيرة إيمرالي حيث التقوا زعيم حزب العمال الكردستاني (بي كا كا) عبد الله أوجلان الذي يقضي عقوبة السجن المؤبد بتهمة الإرهاب، وتم خلال الزيارة بحث إمكانية إبرام مفاوضات بين الاكراد وأنقرة من أجل التوصل لحل سلمي.

وضم الوفد رئيسة الكتلة النيابية لحزب السلام والديمقراطية في مجلس الأمة التركي، بيرفين بولدن، والنائب عن اسطنبول، سري ثريا أوندر، والنائب عن محافظة ديار بكر، ألطان طان.

هذا ويتوقع مراقبون أن يعود النواب الثلاثة برسالة من أوجلان موجهة للمسلحين الأكراد يطالبهم فيها بترك السلاح وإنتهاج التفاوض لحل القضية الكردية.

وتأتى هذه الزيارات بعيد إعلان الحكومة التركية أنها تجرى مفاوضات مع زعيم حزب العمال أوجلان بهدف التوصل الى حل يقضى بنزع الأكراد سلاحهم مقابل منح الأكراد المزيد من الحقوق والحريات فى تركيا .

يذكر أن الجولة الأولى من المُحادثات، التي أجراها وفد برلماني من حزب السلام والديمقراطية مع أوجلان، أجريت قبل أكثر من شهر، فضلا عن لقاءات جمعته مع ممثلي جهاز الاستخبارات التركية، بهدف إقناع المنظمة بالتخلي عن السلاح وإنهاء الأنشطة "الإرهابية".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك