المزيد
الصيانة والزحام الشديد يغلقان طريق الهدا - مكة لـ4 أشهر

التاريخ : 23-02-2013 |  الوقت : 10:33:33

وكالة كل العرب الاخبارية : أغلق مرور محافظة الطائف طريق الهدا - مكة المكرمة تماماً بعد أن كان مقرراً إغلاق جزء منه لمدة أربعة أشهر، بسبب الزحام الشديد الذي يعاني منه نتيجة أعمال صيانة في بعض المناطق.

وأكد الناطق الإعلامي لمرور محافظة الطائف، الرائد علي المالكي، أن إغلاق الطريق أمام الحركة المرورية كان نتيجة للكثافة المرورية العالية التي شهدها الطريق بسبب اختزال جزء منه للأعمال القائمة حالياً للحد من تساقط الصخور.

وقال في تصريح رسمي: "بسبب ارتداد المركبات لمسافات طويلة ولمكوثها أكثر من ساعة وتضرر قائدي المركبات لبطء الحركة، تم غلق الطريق أمام الحركة المرورية بناء على تعليمات محافظ الطائف فهد بن معمر حفاظاً على سلامة سالكي الطريق"، لافتاً إلى أنه سيتم لاحقاً الإعلان عما يستجد في هذا الخصوص.

ويتوقع أن يتسبب القرار الجديد بخسائر كبيرة للعاملين في القطاع السياحي في المنطقة، كون الطريق الحيوي يربط الطائف بمكة المكرمة. وأكد عدد من المستثمرين أن إغلاق الطريق لأربعة شهور سيتسبب بالركود لأكثر من 500 مرفق سياحي في أحد أهم المواقع السياحية في المملكة.

ومن جانبها، أكدت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف أن "فترة الإغلاق المؤقت والذي تم فعلياً لتنظيف مجاري السيول من الأتربة والصخور بالمنحدرات الحادة بجبال كرا خشية انجرافها في مواسم الأمطار، سيكون لها أثر سلبي على تشغيل المرافق الخدمية في المركز".

وطالبت الغرفة في بيان رسمي لها بفتح الطريق أمام حركة عبور المركبات أيام الأربعاء والخميس والجمعة من كل أسبوع لدعم الاستثمارات القائمة، ما يقلل من الخسائر التي قد تلحق بالمستثمرين عند إغلاق الطريق بشكل كامل.

وفي المقابل، نشطت الحركة التجارية بطريق السيل - مكة المكرمة، وهو الطريق البديل المتاح حالياً بين الطائف ومكة المكرمة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك