المزيد
ازدهار في صناعة الطيران المغربية

التاريخ : 22-02-2013 |  الوقت : 06:58:01

وكالة كل العرب الاخبارية : 

تشهد صناعة الطيران ازدهارا كبيرا في المغرب، إذ تستقبل السلطات بحفاوة في منطقة النواصر غربي البلاد المجموعات الكبرى وتلك التي تعمل بعقود ثانوية لإنتاج معدات الطيران وتجميعها.

وعلى بعد كيلومترات قليلة من أوروبا وبأسعار إنتاجية وتنافسية أفضل، حققت المملكة نصرا في قطاع صناعة الطيران بإعلانها نهاية 2012 عن استثمار ثالث مجموعة لصناعة الطيران في العالم بومباردييه على أرض المغرب.

وبدأت بوباردييه إنتاج أولى القطع في منطقة النواصر قرب مدينة الدار البيضاء العاصمة الاقتصادية للمملكة، حيث تتكرز 85% من أنشطة هذا القطاع.

وقال وزير التجارة والصناعة والتكنولوجيات الحديثة، عبد القادر عمارة، خلال ندوة قبل افتتاح المناظرة الوطنية للصناعة في طنجة (شمال) إن "اختيار بومباردييه للمغرب يبين أنه بإمكاننا أن نصبح قاعدة عالمية لكبار المصنعين".

ويشهد هذا الاستثمار الذي قامت به بومباردييه بقيمة 200 مليون دولار على مدى ثماني سنوات المقبلة، مع تأمينه 850 فرصة عمل مباشرة، على قوة صناعة الطيران المغربية التي حققت حسب الأرقام الرسمية نموا بنسبة 65.5% بين 2008 و2011.

وذكر رئيس تجمع صناعات الطيران والفضاء، حميد بنبراهيم الأندلسي، أن المغرب لن يكتفي ولن يتوقف عند العائد الربحي الذي قارب المليار دولار العام الماضي "بل هناك طموح للذهاب أبعد من ذلك".

ويؤكد بنبراهيم الذي كان من بين الذين خططوا لإقامة منطقة النواصر أنه "في بلد كان فيه الحديث دائما يدور حول صناعة السيارات خاصة مع افتتاح رينو لمصنعها بطنجة، صارت الآفاق واعدة أكثر" في مجال الطيران "الذي لا يشهد أزمة" كباقي القطاعات.

وبدأت حوالى 100 شركة ونحو 10 آلاف موظف في الاستقرار بمنطقة النواصر، بينهم 500 موظف يعملون في مجموعة سافران أيرسيل الفرنسية المعروفة التي احتفلت هذه السنة بالذكرى الثامنة لتواجدها في المغرب.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك