المزيد
400 دولار إنفاق الطفل السعودي على الألعاب الإلكترونية سنوياً

التاريخ : 22-02-2013 |  الوقت : 09:56:44

وكالة كل العرب الاخبارية : أشارت التقديرات الأولية إلى نمو سوق واردات ألعاب الأطفال التقليدية والإلكترونية الخاصة بالسوق في المملكة العربية السعودية الذي ارتبط بنمو حجم الإنفاق على ألعاب الترفيه الإلكترونية؛ حيث بلغ معدل إنفاق الطفل السعودي أكثر من 400 دولار سنوياً.

ووفقاً لصحيفة "الشرق" السعودية، تشير الأبحاث والدراسات الصادرة عن "يورو مونيتور انترناشيونال"، إلى نمو سوق الألعاب القطنية في الشرق الأوسط بشكلٍ ملحوظ فقد بلغ حجم سوق الألعاب القطنية في المنطقة 332 مليون دولار في العام 2011 .

وصرح منظمو معرض ألعاب الأطفال “بلاي ورلد الشرق الأوسط” في إيبوك ميسي فرانكفورت أن المعرض يستقطب عددا من أكبر التجار والموزعين من المملكة لزيارة المعرض التجاري في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض في الخامس من مارس المقبل، وذلك للاطلاع على الاتجاهات الجديدة في سوق الألعاب، والالتقاء بالأفراد من كبار المصنعين والموردين الدوليين للألعاب ومنتجات الأطفال.

وتوضح التوجهات السوقية أن سوق ألعاب الأطفال يشهد نموا بشكلٍ ملحوظ، ويتضمن السوق شخصيات ألعاب الفيديو الشعبية، ما يدل على تبادل متزايد مع عالم الألعاب الرقمية. ولا تزال شخصيات الكرتون التقليدية من أكثر الألعاب مبيعاً، إلى جانب ذلك هناك إقبال هائل على الدمى الغريبة وغير المألوفة، وألعاب الترفيه الإلكترونية.

وأوضح أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، قائلاً: “يعد قطاع ألعاب الأطفال من أبرز القطاعات التي يركز عليها معرض بلاي ورلد الشرق الأوسط، ولذلك فقد أدى تزايد الوعي بضرورة التأكد من سلامة الألعاب ومطابقتها لمعايير الجودة والسلامة إلى نمو سوق الألعاب الآمنة للأطفال”.

وقال: “في ظل تضييق السلطات الإقليمية الخناق على الألعاب المصنعة من مواد خطرة، يضطر المصنعون والموردون العاملون في المنطقة إلى التأكيد على التزامهم بقانون السلامة في منطقة مجلس التعاون الخليجي. ويسعد بلاي ورلد الشرق الأوسط أن يكون له دور في التوعية بأهمية سلامة الألعاب في المنطقة”.

وفي ذات السياق، قامت دول منطقة مجلس التعاون الخليجي بسن متطلبات السلامة المشددة لجميع مصنعي اللعب الذين يوردون للأسواق الإقليمية؛ حيث يتوجب أن تحمل جميع الألعاب التي تباع في المنطقة علامة “G” التي تشير إلى الالتزام بمعايير السلامة التي وضعتها السلطات. وتحدد التشريعات ما يسمح به من مواد وأصباغ وكيمياويات وغيرها من المواد المختلفة التي تستخدم في تصنيع الألعاب واللعب المخصصة لسوق منطقة مجلس التعاون الخليجي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك