المزيد
حكم ثان بالإعدام على السعودي "الصاعدي" في العراق

التاريخ : 20-02-2013 |  الوقت : 10:40:55

وكالة كل العرب الاخبارية :أصدرت محكمة الجنايات المركزية العراقية في بغداد أمس حكماً بالإعدام على السعودي شادي مسلم الصاعدي، بعدما دانته بالانتماء إلى "الجيش الإسلامي"، ودخول العراق عبر الحدود السورية بطريقة غير مشروعة. كما نشرت صحيفة "الحياة". 

وقال رئيس لجنة المعتقلين السعوديين في العراق ثامر البليهد "إن الصاعدي سبق أن صدر في حقه حكم بالإعدام منذ أكثر من عام، بسبب تجاوزه الحدود بطريقة غير مشروعة، بحسب المادة الـ10 من نظام الجوازات العراقي". 

وأوضح بيان مجلس القضاء الأعلى العراقي طبقاً لوكالة "يو بي آي"، أن "المتهم وهو سعودي الجنسية، ألقت القوات الأمريكية القبض عليه جنوب غرب العاصمة بغداد، واعترف لدى التحقيق معه بدخوله العراق عبر الحدود السورية بطريقة غير مشروعة.

وقال البيان إن شخصاً يدعى "أبو علي" تولى استقبال المتهم، وعرَّفه على ما يسمى "الجيش الإسلامي" الإرهابي بغية العمل المسلح بذريعة مقاتلة القوات الأمريكية. 

وأشار البليهد، إلى أن أحد زملاء المحكوم الصاعدي التقى به في السجن خلال ظهيرة أمس الثلاثاء، واستبعد أنه ذهب إلى المحكمة، لأن من يُساق إلى المحكمة يُعاد إلى محبسه عصراً.

وأضاف: "أحد زملاء شادي، وهو سعودي يُدعى بدر عوفان، يسكن معه في العنبر نفسه، صدر في حقه حكمان بالإعدام، خلال فترتين مختلفتين، تفصل بينهما نحو أربعة أشهر".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك