المزيد
مسيرات للعصيان الجمعة بأواني الطهي الفارغة في 5 محافظات

التاريخ : 20-02-2013 |  الوقت : 03:45:14

وكالة كل العرب الاخبارية : أعلن تحالف إنقاذ الثورة عن بدء الدعوة للعصيان المدني العام يومي الجمعة والسبت القادمين، بخروج مسيرات بأواني الطهي الفارغة في محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والغربية والشرقية، احتجاجاً على سوء الأحوال الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين. 

وأكد التحالف في بيان له اليوم الأربعاء أن محافظة بورسعيد قد أخذت المبادرة الأولى وأعلنت العصيان المدني في سابقة هي الأولى منذ ثورة 1919 وسينتقل من محافظة لأخرى. 

وكشف التحالف عن انضمام عدد كبير من ضباط وأمناء الشرطة بوزارة الداخلية من مختلف المحافظات لدعوة العصيان، وسيشاركون فيها. 

وقال فؤاد أبو هميلة، المتحدث باسم تحالف إنقاذ الثورة منتقداً قيادات الإخوان المسلمين الذين يصفون دعوات العصيان المدني بالتخريب، أن دولة الأرجنتين خرجت عام 2002 في مسيرات مشابهة بالأواني الفارغة، واستطاع الشعب الأرجنتيني أن يجبر السلطة الحاكمة على الاستجابة لمطالبه، والآن الأرجنتين صاحبة وضع اقتصادي جيد. 

وأكد أبوهميلة- وفق "بوابة الأهرام"- أن سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية التي يعانى منها الشعب المصري في ظل حكم جماعة الإخوان المسلمين ستدفع غالبية المواطنين للمشاركة في العصيان المدني. 

فيما قال محمد حنفي، عضو المكتب التنفيذي لتحالف إنقاذ الثورة، إن الرئيس مرسي وجماعته استطاعوا شق صف الشعب المصري وإحداث الفرقة بين المواطنين، ولأول مرة في التاريخ يحدث مثل هذا الانقسام في المجتمع المصري. 

وأوضح حنفي أن المسيرات ستخرج بأواني الطهي الفارغة من مسجد رابعة العدوية، والسيدة زينب، وإمبابة، وميت عقبة، وبولاق، ودوران شبرا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك