المزيد
العصيان المدني في مصر يمتد إلى الإسماعيلية

التاريخ : 20-02-2013 |  الوقت : 01:50:10

وكالة كل العرب الاخبارية : قررت القوى السياسية بدء العصيان المدني اليوم الأربعاء، بوقفات احتجاجية أمام مبنى محافظة الإسماعيلية ومجلس المدينة بشارع رضا ومبنى الإرشاد، وذلك تضامنا مع أهالي بورسعيد في العصيان المدني، وللمطالبة بتحقيق مطالب جبهة الإنقاذ الوطني بإقالة حكومة قنديل وضمانات كافية لنزاهة انتخابات البرلمان القادمة.

وأشار مراسل قناة "العربية" في محافظة بورسعيد إلى استمرار الإضراب في ميناء بور سعيد في اليوم الرابع من العصيان المدني. وأضاف إلى أن أهالي بورسعيد يرون أن قرارات الرئيس محمد مرسي، الخاصة باستعادة المنطقة الحرة بالمحافظة، ما هي إلا نوع من أنواع "الرشوة السياسية" مقابل تنازلهم عن حقوق ضحايا بورسعيد.

هذا وكانت القوى السياسية وجبهة الإنقاذ قد عقدت اجتماعا مساء أمس الثلاثاء، بمقر حزب الوفد، حيث تم الاتفاق على العصيان في الإسماعيلية ودعوة المواطنين للمشاركة، على أن يبدأ العصيان بشكل فعلي أول مارس في جميع المنشآت وخلال الثمانية أيام القادمة تكون هناك وقفات احتجاجية أمام بعض المنشآت الحيوية بالمحافظة.

وكانت بعض الحركات الشعبية قد أعلنت أمس وفق صحيفة "اليوم السابع"، المشاركة في العصيان بمحافظة الإسماعيلية، منها حركة شباب 6 إبريل المستقلة وكفاية وحركة مصر الأفضل ومكتب ائتلاف شباب الثورة وعدد من النشطاء، وتنضم إليهم جبهة الإنقاذ الوطني وعدد من شباب الأحزاب.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك