المزيد
فضيحة "لحوم الخيل" تطال "نستله"

التاريخ : 19-02-2013 |  الوقت : 12:57:04

وكالة كل العرب الاخبارية : 

طالت فضيحة لحم الخيل المباع على أنه لحم بقري إحدى أكبر شركات صناعة الأغذية في العالم التي أعلنت أنها سحبت، الاثنين، وجبات غذائية من المتاجر بعد أن كشفت اختبارات عن وجود آثار للحم الخيل في تلك الوجبات.

وقالت شركة "نستله" في بيان نشرته صحيفة فايننشال تايمز على موقعها الإلكتروني، إنها سحبت اثنين من منتجات المعكرونة المجمدة، وهما "بيوتوني بيف رافيولي" و"بيف تورتليني"، من المتاجر في إيطاليا وإسبانيا إثر اكتشاف آثار للحمض النووي الخاص بالخيل بنسب فوق واحد في المئة.

ويأتي هذا الإعلان بعد أيام قليلة على إعلان الشركة، التي يقع مقرها في سويسرا، أن منتجاتها لم تتأثر بما باتت تعرف بفضيحة لحوم الخيل التي أخذت تتسع أوروبيا.

وكانت "فضيحة لحوم الخيل" بدأت في إيرلندا وبريطانيا في يناير الماضي بعد اكتشاف تلك اللحوم في منتجات عرضت على أنها لحوم أبقار، قبل أن تنتشر على نحو سريع وتطال نحو 10 دول أوروبية.

وعلى إثر تلك الفضيحة، تم سحب العديد من المنتجات من الأسواق، كما قامت حكومات بتحقيقات شملت سلاسل طويلة ومعقدة من المنتجات الغذائية عبر القارة الاوروبية.

وكانت الحكومة الفرنسية كشفت وجود شبكة تمر عبر خمس دول على الأقل هي فرنسا ولوكسمبورج ورومانيا وهولندا وقبرص. وتشمل القضية 750 طنا من اللحوم لأكثر من 4.5 مليون طبق مباعة في 13 بلدا أوروبيا.

واتفقت الدول السبع والعشرون الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، الأسبوع الماضي، على إجراء نحو 2250 فحصا مخبريا، إذ ستجرى فحوص مخبرية في كل دولة يتراوح عددها بين 10 و150 فحصا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك