المزيد
قافلة الهلال الأحمر الاماراتي الاغاثية الثالثة تتوجه الى الاردن لدعم النازحين السوريين

التاريخ : 16-02-2013 |  الوقت : 09:18:06

أبوظبي في 16 فبراير / وام / غادرت قافلة هيئة الهلال الأحمر الإغاثية الثالثة الامارات متوجهة إلى الاردن لتقديم يد العون الإغاثي والمساعدة الإنسانية للنازحين السوريين الاشقاء المتواجدين في المخيمات القريبة من الحدود الأردنية السورية التي تأوي أعدادا كبيرة من النازحين الذين تركوا ديارهم بسبب الاحداث التي تمر بها سوريا. 

وتأتي هذه القافلة ضمن برنامج اغاثي تنفذه هيئة الهلال الاحمر في الاردن لصالح الاف النازحين السوريين الاشقاء سواء المقيمين في مخيم الزعتري على الحدود الاردنية السورية او في عدد من المدن الاردنية. 

وقالت سعادة نعيمة عيد المهيري نائب الأمين العام لشؤون الإغاثة والمشاريع بهيئة الهلال الأحمر بالانابة أن الهيئة وتنفيذا لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر تواصل تنفيذ برامجها الإنسانية والإغاثية للنازحين السوريين في الأردن ولبنان بتقديم المزيد من المساعدات عبر جسر إغاثي متواصل من المواد الغذائية والعلاجية والإيوائية المختلفة المقدمة من المؤسسات الرسمية والشركات الخاصة والمحسنين الإماراتيين والخيرين المقيمين بالدولة شركاء الهلال الأحمر الإستراتيجيين في العمل الخيري والإنساني. 

وأوضحت ان القافلة الاغاثية الثالثة لهيئة الهلال الاحمر تحمل أكثر من 206 اطنان من المواد الإغاثية المكونة من طرود الأغذية كالحليب والطحين وحليب الأطفال والأرز والبطانيات والملابس الشتوية المتنوعة والأحذية . 

وأفادت بأن البرنامج الإغاثي الضخم الذي وضعته الهيئة ومازال مستمرا لتوفير الدعم الإغاثي والإنساني لأكبر شريحةٍ ممكنة من النازحين السوريين الاشقاء ما هو إلا نتاج لتفاعل كافة فئات المجتمع الإماراتي ودعمهم الخيري المتواصل ومساهماتهم الإنسانية التي تجد كل شكر وتقدير من هيئة الهلال الأحمر .. كما أن الهيئة تعزز وجودها الإنساني في الأردن بالتعاون مع سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في عمان عبر أكثر من 20 وفداً من وفود الهلال الأحمر التي أرسلت للأردن للعمل علي توزيع المواد الإغاثية بالإضافة لعددٍ كبير من متطوعي الهيئة المنتشرين في المخيمات التي شيدتها الهيئة في منطقة المفرق الحدودية ومخيم الزعتري .. 

كما تمكنت الهيئة من الوصول بخدماتها الإغاثية والعلاجية والإنسانية إلي النازحين السوريين الاشقاء في مختلف مدن المملكة الأردنية الهاشمية .. 

ويشارك المستشفى الإماراتي الأردني الميداني الذي يعمل تحت مظلة الهلال الأحمر بتقديم خدماته العلاجية والطبية لآلاف الأسر السورية الشقيقة التي لجأت لمخيمات الإيواء في مدينة المفرق ومخيم الزعتري والمقيمين منهم في مدن شمال الأردن الحدودية . 

جدير بالذكر أن وفودا عديدة وعلى مستوى رفيع من هيئة الهلال الأحمر زارت النازحين السوريين الاشقاء في مخيمات الإيواء بالأردن للاطمئنان على أحوالهم المعيشية والتعرف على احتياجاتهم الحياتية وناشدت تلك الوفود الهيئات والمنظمات العاملة في مجال إلاغاثة بالأردن بتقديم المزيد من العون الإغاثي والإنساني للنازحين نظراً لصعوبة الحياة التي يعيشونها في المخيمات خصوصاً في موسم الشتاء البارد.

وأطلقت الهيئة على المستوى المحلي حملة "اغيثوهم" لجمع وتوفير مواد الإغاثة الشتوية لصالح النازحين السوريين كما سيرت الهيئة جسراً جويا إغاثيا خلال الفترة الماضية عبر مطارات الدولة المختلفة . 

وقد لقيت مبادرات هيئة الهلال الأحمر الإغاثية والمكرمات الإنسانية والخيرية المقدمة من المحسنين والخيرين بالدولة إشادة من مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبرنامج الغذاء العالمي ومنظمة الطفل السعيد الدولية ومنظمة الهجرة الدولية والكثير من المنظمات الدولية العاملة في مجال إغاثة النازحين السوريين الاشقاء بالأردن بالجهود الخيرية والإنسانية لهيئة الهلال الأحمر ودعمها الإنساني المتواصل للنازحين الذين يعيشون في ظروف صعبة . وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك