المزيد
فرنسا تدعو إلى عملية انتقالية في سورية بدون الأسد

التاريخ : 16-02-2013 |  الوقت : 12:13:19

دعا وزير الدفاع الفرنسي جان- ايف لو دريان اليوم السبت في أبوظبي إلى تحرك في سورية التي تدميها الحرب، لتشجيع القيام بعملية انتقالية من دون الرئيس بشار الاسد.
وقال الوزير الفرنسي أمام المشاركين في مؤتمر حول الدفاع في الخليج يعقد في ابوظبي "حيال الثمن الباهظ الذي دفعه الشعب السوري حتى الآن ... من الملح أكثر من اي وقت مضى التحرك من اجل تجاوز الانقسامات من اجل انتقال سياسي".
واضاف ان التغيير في سورية يفترض ان يكون "عملية انتقالية لا مكان فيها للرئيس الاسد".
وفرنسا عضو دائم في مجلس الامن الدولي حيث ما زالت روسيا والصين تعرقلان اي امكانية لحل سياسي للحرب في سوريا التي اسفرت حتى الان عن 70 الف قتيل خلال حوالى سنتين، كما تفيد حصيلة للامم المتحدة.
وقد عرقلت روسيا التي تمد النظام السوري بالاسلحة على رغم الانتقادات الغربية، وشريكته منذ فترة طويلة، ثلاث مرات مع الصين القرارات الغربية في الامم المتحدة، لممارسة ضغوط عبر التهديد بفرض عقوبات على نظام الرئيس بشار الاسد.
واشار ائتلاف المعارضة السورية الى ان اي حوار من اجل حل للنزاع في سورية يجب ان يستبعد الرئيس الاسد واركان نظامه.
وفي بيان غداة اجتماع عقدته هيئته السياسية في القاهرة أمس، قال الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة ان "بشار الأسد والقيادة الأمنية - العسكرية المسؤولة عن القرارات التي أوصلت حال البلاد إلى ما هي عليه الآن خارج إطار هذه العملية السياسية وليسوا جزءا من أي حل سياسي في سورية، ولا بد من محاسبتهم على ما اقترفوه من جرائم".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك