المزيد
أهالي عرسال اللبنانية يطالبون بتخفيف قبضة الجيش

التاريخ : 15-02-2013 |  الوقت : 09:25:14

وكالة كل العرب الاخبارية : 

خرج عدد كبير من أهالي بلدة عرسال اللبنانية ، بينهم نساء واطفال للتظاهراليوم 15 فبراير/شباط  في شوارع البلدة بعد انتهاء صلاة الجمعة للمطالبة بالتخفيف من التدابير الامنية التي يفرضها الجيش على البلدة بعد مقتل عدد من افراده فيها ، مؤكدين أنهم ليسوا ضد المؤسسة العسكرية وأنهم تحت سقف القانون.

واعلن الشيخ داعي الاسلام الشهال في كلمة له بعد صلاة الجمعة، ان أهل السنة يشكلون اليوم رأس حربة في مواجهة ظلم وطغيان أصحاب المشروع الايراني ـ السوري، معتبرا انهم يتعرضون لمؤامرة خطيرة .

وقال الشهال:" إن اهالي عرسال والسنة لا يآوون القتلة ولا يرضون بالظلم بل هم مع الحق والحقيقة". وأضاف: "ان من تمكن من زج أهل السنة في مواجهة مع الجيش سيتحول للاقصاء".

من جانبهم حاول بعض المتظاهرين قطع الطريق بالاطارات المشتعلة والعوائق، مطالبين برفع الاجراءات الامنية المشددة بحق سالكي طريق عرسال. في حين أطلق عناصر الحاجز النار في الهواء والقنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين رشقوهم بالحجارة، ما ادى الى بعض حالات الاغماء.

هذا، وكانت قوات الجيش المنتشرة في منطقة عرسال قد اوقفت أمس الخميس وصباح اليوم الجمعة 11 شخصا، بينهم 4 من التابعية السورية، وضبطت بحوزتهم كميات من الاسلحة والذخائر والعتاد العسكري في الجرود المؤدية الى الحدود اللبنانية ـ السورية.

جاء ذلك في اطار الاجراءات الامنية وعمليات الدهم التي تنفذها الاجهزة الامنية اللبنانية لتوقيف المطلوبين للعدالة ومكافحة اعمال التسلل وتهريب الاسلحة والممنوعات . كما قامت هذه الاجهزة باحالة الموقوفين مع المضبوطات الى الجهات المختصة، فيما تستمر بملاحقة اخرين متورطين لتوقيفهم وتسليمهم الى القضاء المختص.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك