المزيد
غي رو: سامي الجابر مثل بلاتيني وزيدان

التاريخ : 14-02-2013 |  الوقت : 07:25:51

وكالة كل العرب الاخبارية : فوجئ المدرب الأسطوري لنادي أوكسير الفرنسي، غي رو، بالشعبية الكبيرة التي يحظى بها لاعب نادي الهلال السعودي سابقاً، سامي الجابر بمنطقة الشرق الأوسط، والتي تأكد منها خلال مشاركة في ورش عمل الجمعية العمومية لرابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم التي احتضنتها، الأسبوع الماضي، العاصمة القطرية الدوحة.

ويشغل غي رو حالياً منصب مستشار رئيس نادي أوكسير، جيرار بورغوان، بعدما كان مدرباً للفريق لمدة 44 سنة من عام 1961 إلى 2005.

أما سامي الجابر فهو عضو بالجهاز الفني لفريق أوكسير منذ يوليو 2012، مكلف بتدريب لاعبي خط الهجوم.

وقد شارك اللاعب الدولي والقائد السابق للمنتخب السعودي لكرة القدم في ورش الجمعية العمومية بصفته ممثلاً رسمياً لنادي أوكسير رفقة غي رو، في غياب الرئيس بورغوان لأسباب صحية.

ولاحظ غي رو، خلال الأيام الثلاثة التي قضاها بالدوحة، التقدير المميز والشعبية الكبيرة التي يتمتع بهما سامي الجابر بالخليج العربي. وقال في حديث لصحيفة "إيون روبوبليكان" الفرنسية: "على الرغم من تواجد شخصيات رياضية أوروبية عدّة بالدوحة، الأسبوع الماضي، فإن الجابر كان الوحيد الذي طلبت منه جماهير أن يوقع لهم".

وتابع غي رو:" هناك (يقصد في الخليج العربي) فإن الجابر يُعد مثل بلاتيني وزيدان عندنا".

ويعتبر ميشال بلاتيني وزين الدين زيدان أكثر لاعبي كرة القدم شهرة وتقديراً في فرنسا، بحيث قاد الأول منتخب بلاده للتتويج بلقب بطولة أمم أوروبا سنة 1984، فيما ساهم الثاني بقسط كبير في فوز "الديوك" بلقب كأس العالم لعام 1998.

يذكر أن رابطة الأندية الأوروبية لكرة القدم تأسست عام 2008 للدفاع عن حقوق ومصالح أندية القارة العجوز، وتظم حالياً 207 أندية، ويرأسها كارل هانز رومينيغيه، عضو المجلس الإداري لنادي بايرن ميونيخ الألماني.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك