المزيد
مصر.. العثور على مذيع "معارض" مقتولا

التاريخ : 13-02-2013 |  الوقت : 07:09:51

وكالة كل العرب الاخبارية :

عثرت الشرطة المصرية على جثة مذيع مصري مقتولا في منزله بعد اختفائه من أمام القصر الرئاسي بالقاهرة في 25 يناير الماضي حيث كان يشارك في مظاهرات ضد الرئيس محمد مرسي، في وقت أعلن مسؤول بالطب الشرعي أن السبب وراء وفاة ناشط معارض آخر توفي أيضا عقب اختفائه في ذات الفترة هو حادث سيارة.

وقال مراسلنا إن النيابة العامة أمرت بإحالة جثة المذيع عبده عباس إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة.

وشنت المذيعة بالتليفزيون المصري وعضو جبهة "ثوار ماسبيرو" هالة فهمي هجوما علي سلطات الأمن واتهمتهم بالتقصير في كشف غموض اختفاء عباس قبل العثور علي جثته.

وكان عباس وهو من المحسوبين على ثوار ماسبيرو دخل في أزمة مع مسئولي التليفزيون ومنع من العمل وتم وقف صرف مستحقاته المالية. 

 وقرر عدد من أصدقائه وإعلاميي ماسبيرو التوجه الأربعاء للنيابة العامة لمعرفة نتائج التحقيق، بحسب مراسلنا.

وفي سياق متصل، قال مسؤول كبير بمصلحة الطب الشرعي في مصر الثلاثاء إن الناشط محمد الجندي -الذي أثارت وفاته احتجاجات عنيفة- قتل في "حادث سيارة" ولم يتعرض لتعذيب من الشرطة.

وقال نشطاء من أصدقائه إن الجندي (23 عاما) كان اعتقل مع محتجين شبان آخرين في 25 يناير الذي وافق الذكرى السنوية الثانية لاندلاع الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسنيمبارك.

وقالت مصادر أمنية إنه نقل إلى معسكر للأمن المركزي حيث جرى استجوابه وتعرض لتعذيب على غرار الأساليب الوحشية التي استخدمها رجال مبارك أثناء حكمه، بحسب فرانس برس.

لكن وزارة الداخلية نفت تلك الاتهامات قائلة إن الجندي صدمته سيارة في 28 يناير ونقل إلي مستشفى الهلال حيث توفي بعد أيام.

وأيد هذه الرواية مساعد كبير الأطباء الشرعيين عماد الديب الذي قال لقناة الحياة التلفزيونية الثلاثاء إن "الطب الشرعي أكد وفاة محمد الجندي نتيجة حادث سيارة."

وأضاف أن تقرير الطب الشرعي "نفى وجود احتمالات لوفاة الجندي نتيجة تعذيب." وقال الديب "لم تمارس علينا أي ضغوط خلال كتابة التقرير النهائي لوفاة الجندي."

وتفجرت احتجاجات عنيفة أثناء جنازة للجندي في القاهرة ثم أثناء تشييعه إلى مثواه الأخير في مسقط رأسه بمدينة طنطا في محافظة الغربية في دلتا النيل الأسبوع الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك