المزيد
السعودية: لا تنازلات نووية لإيران

التاريخ : 12-02-2013 |  الوقت : 03:46:33

وكالة كل العرب الاخبارية : 

قال وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، الثلاثاء، إن بلاده ترفض تقديم تنازلات لإيران في الشأن النووي مشيرا إلى أن امتلاك طهران للسلاح النووي "يعني انتشاره في دول أخرى" في المنطقة.

وأضاف الفيصل ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره النمساوي، مايكل شبندليغر، في الرياض "هناك ضرورة للتوصل إلى اتفاق مع إيران وليس إلى تنازلات، ويجب عليها أن تحترم الاتفاقات الدولية" بهذا الخصوص.

وتابع أن "المسألة لا تتعلق بالخيارات (..) لسنا نبحث عن حل وسط، إنما عن حل يمنع زيادة انتشار الأسلحة النووية في الشرق الأوسط وهذه هي سياستنا".

وحذر الفيصل من أنه "إذا استمر انتشار الأسلحة النووية في إيران، فإن ذلك يعني انتشارها في دول أخرى وهذا حقيقة (..) الحل يكمن في تدمير الأسلحة النووية في إيران وغيرها".

وستعقد طهران ودول مجموعة 5+1 اجتماعا في 26 الشهر الحالي بألمانيا في محاولة للتوصل إلى اتفاق حول الملف النووي الإيراني بعد فشل عدة لقاءات في اسطنبول وبغداد وموسكو.

وتشتبه المجموعة الدولية وإسرائيل في سعي إيران إلى صنع سلاح نووي تحت غطاء برنامجها النووي المدني، الأمر الذي تنفيه طهران بشكل قاطع.

وفي محاولة لإخضاع طهران، فرضت الأمم المتحدة عليها أربع مجموعات من العقوبات، أضافت إليها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوباتهما الخاصة، ما أغرق القوة النفطية الإيرانية في أزمة اقتصادية خانقة.

لكن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد، أكد الأحد مجددا أن "الأمة الإيرانية لن تتخلى عن أي من حقوقها المشروعة" في ما يتعلق بالطاقة النووية.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك