المزيد
بيترويبا أفضل لاعب بأمم إفريقيا

التاريخ : 11-02-2013 |  الوقت : 03:17:09

وكالة كل العرب الاخبارية : 

اختير لاعب وسط منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا أفضل لاعب في نهائيات كأس امم إفريقيا لكرة القدم .

وتألق لاعب وسط رين الفرنسي بشكل لافت في البطولة، وساهم بشكل كبير في بلوغ منتخب بلاده المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، بتسجيله هدفين، الأول كان الرابع والأخير في مرمى أثيوبيا (4-صفر) في الدور الأول، والثاني كان هدف الفوز على توغو (1-صفر بعد التمديد) في الدور الربع النهائي.
              
وكان بيترويبا قاب قوسين أو أدنى من الغياب عن المباراة النهائية التي خسرها منتخب بلاده أمام نيجيريا صفر-1 بسبب الإيقاف، لتلقيه إنذارين في دور الأربعة أمام غانا قبل أن يسمح له الاتحاد الافريقي بالمشاركة بعد أخذه علما ودراسته الاستئناف الذي تقدم به الاتحاد البوركينابي، وتقرير حكم اللقاء التونسي سليم الجديدي الذي اعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا.
              
وأعرب بيترويبا عن سعادته بالجائزة بيد أنه أبدى خيبة أمل كبيرة بخصوص إهدار فرصة التتويج باللقب، وقال بيترويبا: "هناك الكثير من الندم ولكن بلوغ المباراة النهائية يؤكد مشوارنا الرائع في البطولة، لقد عملنا جميعا وأبدينا روحا رائعة ولذلك حققنا نتائج رائعة، أهنىء جميع زملائي".
              
وأضاف "نحن سعداء ببلوغ النهائي وبإمكاننا تحقيق الأفضل، غير أن الجميع يتربص بنا، ولن تكون مهمتنا سهلة في المرة المقبلة، ولكن الأمر المهم أن يعتبرنا الجميع منتخبا جيدا، لقد تحسنا كثيرا".
              
ونال النيجيري إيمانويل ايمينيكي لقب هداف البطولة ومواطنه مهاجم تشلسي الإنجليزي فيكتور موزيس جائزة اللعب النظيف، بينما كان هدف الفوز الذي سجله التونسي يوسف المساكني في مرمى الجزائر (1-صفر) في الدور الاول أفضل هدف في البطولة.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك