المزيد
تقارير إعلامية تكشف عن صفقة تسلح سعودية بزوارق حربية ألمانية

التاريخ : 10-02-2013 |  الوقت : 04:20:52

وكالة كل العرب الاخبارية - أفادت صحيفة" بيلد آم زونتاغ" الألمانية في عددها الصادر اليوم الأحد 10 فيبراير شباط 2013 ان السعودية تريد إقتناء زوارق حربية ألمانية تصنعها شركة "لوسن فيرفت" وأن قيمتها تناهز 1,5 مليار يورو. واستنادا إلى الصحيفة الألمانية فإن جهاز الأمن الفيدرالي أجرى تحقيقات في أحواض بناء السفن لدى الشركة المذكورة بمدينة بريمن(شمال ألمانيا) وأنه نتيجته ايجابية وهو ما قد يعطي ضوءا أخضر لبرلين للموافقة على الصفقة.

وقالت الصحيفة انه حسب ما يتضمنه عقد الصفقة فإنه سيتم تزويد السعودية بالزوارق خلال سنتين، ويكلف سعر الزورق ما بين 10 إلى 25 مليون يورو، وستستخدم الزوارق من قبل حرس الحدود في السعودية.

وذكر موقع "دير شبيغل" ان توماس أوبرمان أمين الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقرالطي المعارض، وجه انتقادا لحكومة المستشارة انغيلا ميركل، وقال أوبرمان" يبدو ان الحكومة الاتحادية تريد الموافقة على صفقة تسلح مع السعودية في عدم أخذ بعين الاعتبار للاحتجاجات ضد التسلح في البلد".

وفي حال تنفيذ هذه الصفقة فإنها ستكون الثانية تتم في وقت وجيز إثر صفقة سابقة تقضي باقتناء السعودية لمدرعات ألمانية من طراز "بوكسر". وحسب تقرير سنوي لصادرات الأسلحة ان السعودية كانت خلال سنة 2011 ضمن الاثنى عشر الأوائل من مستوردي الأسلحة الألمانية. وتواجه عمليات تصدير الأسلحة للدول العربية انتقادات داخل ألمانيا بسبب المخاوف من استخدامها لقمع المعارضين وانتهاك حقوق الانسان.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك