المزيد
أمم إفريقيا.. إلغاء طرد البوركيني بيترويبا

التاريخ : 09-02-2013 |  الوقت : 04:14:00

وكالة كل العرب الاخبارية :

أكد الأمين العام للاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) المغربي هشام لعمراني، الجمعة أن مهاجم منتخب بوركينا فاسو جوناثان بيترويبا يستطيع خوض نهائي أمم إفريقيا 2013 المقامة في جنوب إفريقيا بعد "رفع البطاقة الحمراء عنه".

وأعلن لعمراني لوكالة "فرانس برس" لدى خروجه من اجتماع اللجنة التنفيذية "البطاقة الحمراء رفعت" من قبل لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي.

وكتب "كاف" على موقعه في الإنترنت: "بعد أن أخذنا علما ودرسنا الاستئناف المقدم من قبل اتحاد بوركينا فاسو وتقرير حكم اللقاء وكذلك التقرير المكمل الذي قدمه الحكم التونسي سليم الجديدي ويعترف فيه بارتكابه خطأ بحق بيترويبا، وبعد الأخذ برأي لجنة الحكام المطالب بإلغاء البطاقة الصفراء الثانية بحق اللاعب، قررت لجنة الانضباط إلغاء هذه البطاقة التي تلقاها صاحب الرقم 11 في منتخب بوركينا فاسو".

ويعتبر القرار نادرا في كرة القدم وفي البطولات الكبرى عموما.

ولم يشارك بيترويبا في تدريب منتخب بوركينا فاسو الجمعة، وترك للراحة حسب الجهاز الفني.

وكان الحكم التونسي الجديدي الذي أوقف من قبل الاتحاد الإفريقي بسبب أدائه المتواضع في كامل البطولة، اعترف في تقرير إلى لعمراني بانه "أخطأ" حين رفع البطاقة الصفراء الثانية في وجه بيترويبا (117)، وهذا الاعتراف كان لا بد منه كي تتمكن لجنة الانضباط من البت في الأمر.

وفي غياب ألان تراوريه الذي أصيب في الدور الأول، قد تساعد عودة بيترويبا المنتخب البوركينابي الذي يخوض الأحد أول نهائي إفريقي في تاريخه ضد نيجيريا.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك