المزيد
اعتصام احتجاجي في عجلون تضامنا مع المعتقل الصمادي

التاريخ : 08-02-2013 |  الوقت : 05:56:40

وكالة كل العرب الاخبارية  :  نظمت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في محافظة عجلون بعد صلاة الجمعة اليوم اعتصاما احتجاجيا على ما يتعرض له المعتقل بتهمة الإرهاب في السجون الأميركية حسام ماهر صمادي من تعذيب وممارسات غير إنسانية منها قطع جميع أشكال الاتصال سواء الهاتفية أو من خلال المراسلات الإلكترونية مع أهله.
أكد والد الشاب المعتقل المهندس ماهر صمادي أن ابنه دخل منذ أسبوعين في إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على سوء المعاملة التي يتلقاها في سجنه بولاية إنديانا الأميركية مبينا إنه تم قطع جميع أشكال الاتصال سواء الهاتفية أو من خلال المراسلات الإلكترونية مع ولده حسام قبل أكثر من شهر ما دفعه إلى إبلاغ السفارة الأردنية هناك للاستفسار عن أوضاعه.
وبين أن السفارة تمكنت من تأمين اتصال له مع ولده قبل أسبوع، حيث تبين أنه يعاني أوضاعا صحية ونفسية سيئة جراء سوء المعاملة التي يتلقاها في السجن ما دفعه إلى تنفيذ إضراب مفتوح عن الطعام احتجاجا على تلك الظروف والمطالبة بإعادة محاكمته في التهمة التي لفقت إليه.
وقال النائب السابق عرب الصمادي أن أبناء عشيرة الصمادي وعدد من أهالي المحافظة سيقومون بتشكيل وفد لمقابلة لجنة الحريات في مجلس النواب حال تشكيلها لشرح لهم ظروف وملابسات القضية معربا عن احتجاجه واستنكاره لما يتعرض له ابنهم من تعذيب داخل السجن داعيا مؤسسات حقوق الإنسان التدخل لدى السلطات الأمريكية لمنع مثل هذه التصرفات التي لا تليق بحق الإنسان وتتعارض مع المواثيق الدولية التي تحارب مثل هذه التصرفات. 
يذكر أن محكمة مدينة دالاس الجزائية بولاية تكساس الأميركية أصدرت حكما بالسجن لمدة 24 عاما على الصمادي في سجن بولاية إنديانا بعد إدانته بمحاولة تفجير ناطحة سحاب بمدينة دالاس باستخدام أسلحة دمار شامل.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك