المزيد
كويت إنرجي تشتري 15% من حقل نفط باليمن

التاريخ : 03-02-2013 |  الوقت : 07:38:49

وكالة كل العرب الاخبارية

قالت شركة "كويت إنرجي" الأحد إن الشركة اشترت 15 في المائة من حقل نفطي في اليمن من شركة "هنت" الأميركية، وإنها تتطلع للمشاركة في المناقصات التي ستطرحها الحكومة العراقية لاستكشاف الغاز الطبيعي.

وقالت المديرة التنفيذية للشركة سارة أكبر في مؤتمر صحفي "لنا تواجد كبير باليمن.. طموحنا أن نزيد استثماراتنا.. نعتقد بوجود فرص كبيرة في اليمن في الوقت الحاضر.. هذه بداية."

ورفضت الإجابة على سؤال عن قيمة الصفقة، لكنها أوضحت أن "البلوك رقم 5" الذي اشترت الشركة 15 في المائة منه تشترك فيه أيضا توتال الفرنسية، وإكسون الأميركية، وكوفبيك الكويتية، وشركة أخرى يونانية بالإضافة لشركة يمنية.

وأضافت أن "كويت إنرجي" تتطلع للمنافسة على عقود استكشاف الغاز الطبيعي في العراق.

وقال "هناك جولة جديدة للتراخيص للحقول الغازية.. عندما تطرح ستشارك شركتنا فيها."

وفي الأسبوع الماضي وقع تحالف تقوده "كويت إنرجي" يضم "دراغون أويل" عقدا نهائيا مع وزارة النفط العراقية لاستكشاف وتطوير منطقة الرقعة التاسعة الواقعة في محافظة البصرة على مساحة 866 كيلو مترا مربعا.

وكان التحالف قد فاز بالعقد خلال جولة التراخيص النفطية الرابعة التي طرحها العراق في مايو من العام الماضي. وستكون "كويت إنرجي" المشغل الرئيسي للرقعة بحصة تشغيلية تبلغ 70 في المائة في حين تملك "دراغون أويل" النسبة الباقية.

وأضافت أكبر أن الشركة "في المراحل النهائية لتوقيع اتفاق مع شركة "ابسكو" لتأسيس شركة مشتركة للقيام بالدراسات التي تتعلق بالحقول الليبية."

وتوقعت ألا تكون هناك عمليات نفطية جديدة في ليبيا خلال السنتين أو الثلاث سنوات المقبلة إلى أن يستتب الوضع السياسي هناك وإعادة بناء مؤسسات الدولة.

وأوضحت أن الشركة تحاول استثمار هذه الفترة لدراسة الحقول الليبية إلى أن يحين موعد الاستثمار هناك.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك