المزيد
أيرينا.. أول أطلس عالمي للطاقة

التاريخ : 13-01-2013 |  الوقت : 11:01:20

يشهد الاجتماع الثالث للوكالة الدولية للطاقة المتجددة أيرينا، الذي بدأت فعالياته الأحد في العاصمة الإماراتية أبوظبي، الكشف عن الأطلس العالمي لمصادر الطاقة المتجددة.

ويتيح الأطلس العالمي للطاقة الأول من نوعه، فرص تعاون على صعيد الدول للاطلاع على ما لديها من مصادر للطاقة المتجددة، بالإضافة إلى تقييم هذه المصادر من حيث فعاليتها.

ويهدف الاجتماع، الذي يحضره وزراء وكبار الشخصيات من أكثر من 130 دولة، إلى بذل الجهد للاعتماد على المصادر الطبيعية للطاقة مثل الشمس والمياه والرياح بنسبة 30% على الأقل بحلول العام 2030.

وتتوزع فعاليات الاجتماع على أربع جلسات، تبدأ الأحد بالجلسة الافتتاحية وجلسة للكشف عن الاطلس العالمي، وتنتهي الاثنين في جلسة للحوار ثم جلسة أخيرة للمؤتمر الصحفي، وذلك في مدينة مصدر بأبو ظبي.

يذكر أن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة تأسست في ٢٦ يناير ٢٠٠٩ في مدينة بون الألمانية بعد توقيع ٧٥ دولة على ميثاقها، وهي منظمة حكومية دولية متخصصة في مجال الطاقة المتجددة تضم قائمة أعضائها ١٥٥ دولة، إضافة إلى الاتحاد الأوروبي. وحتى يناير ٢٠١٢ ، صدقت ٨٦ دولة والاتحاد الأوروبي على ميثاق آيرينا التي تتخذ من أبوظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة مقراً لها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك