المزيد
السيول القوية تحاصر المركبات وتعزل الكورة

التاريخ : 08-01-2013 |  الوقت : 08:22:08

دير ابي سعيد 8 كانون الثاني ( كل العرب )-عزلت السيول القوية لواء الكورة بأكمله مساء اليوم الثلاثاء واحدثت ارباكا في تعامل الاجهزة المعنية مع السيول التي غمرت طرقا حيوية منها طريق عيون الحمام الذي يربط الكورة بمدينة اربد والقرى الشرقية عن بقية قرى اللواء.

ولا تزال السيول التي ارتفعت عن سطح الطريق في عيون الحمام بنحو 50 سم تحاصر مئات المركبات القادمة من اربد ما اضطر اولياء امور طلبة الجامعات التوجه في مركباتهم الخاصة او مشيا على الاقدام الى مثلث تبنة للاطمئنان على ابنائهم المحاصرين امام انظارهم فيما انقذت الشرطة مواطنين في ونش من وسط السيل بواسطة جرافة اشغال اللواء في حين جرفت السيول حافلة صغيرة ولا يعرف ما اذا كان بداخلها ركاب ام لا.

وتستمر نداءات المواطنين المحاصرين وسط حالة ارتباك غير مسبوقة للاجهزة المعنية وغياب اجهزة البلديات وفق إقرار مسؤول بارز في اللواء والذي كشف عن تعطيل جرافة بلدية دير ابي سعيد.

وحاصرت السيول التي تدفقت الى الطريق العام موقع مضخة مياه الشرب في عيون الحمام دون ان تتمكن الاجهزة المعنية من اخلاء موظف مناوب في حين تعطلت عمليات ضخ مياه الشرب للواء.

وحاصرت السيول كذلك بلدة تبنة التي داهمت المياه احد منازلها دون ان تتمكن الاجهزة المعنية في اللواء من الوصول اليها لإغلاق الطريق الموصل اليها من عيون الحمام.

وفي طريق كفر الماء الاشرفية جرفت السيول القوية حافلة ركوب عمومية متوسطة وغمرت نصفها بالمياه وتم التمكن من اخلائها من السيل حسب متصرف اللواء احمد جرادات والذي اشار الى انه جرى هدم سور مدرسة كفر الماء الثانوية لتصريف مياه السيول وفتح الطريق العام.

وطلب جرادات من المركبات القادمة من اربد سلوك طريق الاغوار، ومن المركبات القادمة من الاشرفية وقرى برقش الى مركز اللواء سلوك طريقا دبيلا من الاشرفية الى داخل كفر الماء من الجهة الشرقية وعدم سلوك الطريق العام للواء لارتفاع منسوب المياه. الى ذلك وجه مواطنون في اللواء نداءات استغاثة للاجهزة المعنية لتوفير الامكانيات المساعدة المحاصرين في الطرقات مشيرين الى ان امكانيات اللواء اصبحت بحاجة الى تعزيز كما ان الطرقات اصبحت هي الاخرى بحاجة الى اعادة ترتيب.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك