المزيد
الحكومة تطلب من الوزارات والمؤسسات تحديث محتواها الإلكتروني

التاريخ : 07-01-2013 |  الوقت : 08:14:46

طلبت الحكومة من الوزارات والمؤسسات الحكومية تحديث محتواها الإلكتروني على شبكة الإنترنت، لتراجع تصنيف المملكة للمرتبة 47 عالميا في مؤشرات الأمم المتحدة الخاصة بالحكومة الإلكترونية، لتطوير وتحسين نوعية وجودة الخدمات المقدمة للمواطن.
وطلب وزير الصناعة والتجارة ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور حاتم الحلواني، من الوزارات والمؤسسات الحكومية بضرورة استغلال والاستفادة من برنامج الحكومة الإلكترونية في مجال البنية التحتية والخدمات الإلكترونية المشتركة.
وأكد التعميم على ضرورة الإسراع بتفعيل الخدمات الإلكترونية للمواطنين، لتمكينهم من الاستفسار عن معاملاتهم إلكترونيا، من خلال تطوير أداء وكفاءة مستوى الخدمات الإلكترونية في مؤسسات القطاع العام.
ويشار إلى أن الخدمات الإلكترونية المقدمة للمواطنين تشتمل على الشبكة الحكومية الآمنة "SGN" التي ترتبط بـ84 مؤسسة حكومية، وبوابة الحكومة الإلكترونية، بوابة الرسائل القصيرة، بوابة الدفع الإلكتروني، ومركز الاتصال الوطني.
إلى ذلك حلت المملكة بالمرتبة 98 عالميا في 2012، بعدما كانت بالمرتبة 51 عالمياً في عام 2010، بمؤشر تطوّر الخدمات الحكومية الإلكترونية.
ويتيح المؤشر الذي أصدرته إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة نظرة لتطور برامج الحكومة الإلكترونية حول العالم، حيث يمثل التقرير بالنسبة للأمم المتحدة أداة مهمة للترويج للحكومة الإلكترونية كمحفز لبرامج إصلاح وتطوير القطاع الحكومي في مختلف الدول الأعضاء وكذلك أداة للدفع باتجاه تحقيق أهداف التنمية الألفية
"Millennium Development Goals".
ويوفر التقرير تقويماً مختصراً لمدى تقدم برنامج الحكومة الإلكترونية في كل دولة عضو يشملها التقرير، لكنه بالإضافة إلى ذلك يوفر تلخيصاً لأبرز التوجهات الحديثة في مجال الحكومة الإلكترونية مع التركيز على الإشارة لبعض قصص النجاح وكذلك التحديات في هذا المجال من حول العالم مع التركيز على موضوع رئيس يجمع كل تلك القضايا.

العرب اليوم



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك