المزيد
صندوق التحول يتلقى 37 مليون دولار لدعم نظم الحوكمة الرشيدة

التاريخ : 04-01-2013 |  الوقت : 12:43:01

نيويورك 4 كانون الثاني( كل العرب )-تلقى صندوق التحول لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مؤخرا نحو سبعة وثلاثين مليون دولار من كندا والمملكة المتحدة وفرنسا، بهدف دعم نظم الحوكمة الرشيدة والنمو المستدام وتوفير المزيد من فرص العمل للشباب في المنطقة.

وسيقدم الصندوق منحا للبلدان العربية التي تمر بمرحلة تحول، وهي الأردن ومصر وليبيا والمغرب وتونس واليمن، لدعم بناء المؤسسات وتطبيق السياسات الضرورية في مجالات حوكمة الاقتصاد والتجارة والاستثمار والتكامل والتنمية الشاملة وخلق الوظائف.

يشار إلى أن الصندوق تم تدشينه أثناء الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي التي عقدت في تشرين الأول الماضي في طوكيو، ويعتمد على المنح ويقع مقره في البنك الدولي.

ويقدم صندوق التحول، منحا لمساعدة الحكومات على تنفيذ الإصلاحات الاقتصادية وإصلاحات نظم الحوكمة التي من شأنها إحداث تحول في حياة المواطنين، ويمكن للصندوق العمل مع أي جهاز حكومي منخرط في عمليات الإصلاح، بما في ذلك إدارات الحكم المحلي والبرلمانات والمشاريع والوزارات والأجهزة القضائية.

وكانت اللجنة التوجيهية لصندوق التحول عقدت اجتماعها الافتتاحي في عمان في الحادي عشر من كانون الأول العام الماضي ووافقت على تقديم أول منحة بقيمة مليون ونصف المليون دولار لدعم تحسين أداء مؤسسات قطاع المياه في الأردن.

وسيساعد المشروع على بناء القدرات الفنية المستدامة لدى سلطة مياه الأردن وشركة مياه اليرموك، وعلى وضع الأساس لمشاركة القطاع الخاص في إدارة خدمات المياه في الأردن. وستقوم سلطة مياه الأردن بتنفيذ المشروع بمساندة البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير.

يشار إلى أن المانحين تعهدوا بتقديم مئة وخمسة وستين مليون دولار وبالإضافة إلى المساهمات التي وصلت بالفعل، وأكدت كل من اليابان والكويت وقطر وروسيا والمملكة العربية السعودية والولايات المتحدة وعودها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك