المزيد
حرمان المئات ومقاضاة العشرات من طلاب التوجيهي

التاريخ : 03-01-2013 |  الوقت : 07:19:59

اكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي ووزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس ان امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2013 / الدورة الشتوية جرى اليوم الخميس دون اية حوادث تعكر صفو الامتحان وتؤثر على مجرياته.
وقال عويس في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا) انه تم خلال امتحان اليوم الخميس تسجيل حالة لتجمهر عدد من المواطنين خارج احدى قاعات الامتحان في الكرك مستخدمين مكبرات الصوت للتأثير على سير الامتحان.
وقال ان قوات الامن المتواجدة عند القاعة تمكنت من ابعاد المواطنين وانهاء التجمهر الذي حدث خارج القاعة مبينا ان اتصالا اجراه مع وزير الداخلية ومحافظ الكرك بهذا الشأن.
واقر الدكتور عويس بوجود محاولات من قبل بعض الطلبة والمواطنين بالتجمهر بعد انقضاء الامتحان خارج القاعات في بعض المناطق ورشق القاعات ورجال الامن بالحجارة نتيجة ما اعتبره الاجراءات المشددة التي تتخذها الوزارة لضبط مجريات الامتحان.
وحول بعض مقاطع الفيديو التي يتداولها مواطنون حول استخدام مكبرات الصوت في بعض المناطق لمساعدة بعض الطلبة اثناء الامتحان اكد الدكتور عويس انه استمع الى بعض هذه المقاطع وان ما ظهر فيها اصوات غير مفهومة هدفها الاساءة الى سمعة الامتحان والتأثير على مجرياته في بعض القاعات.
وفيما يتعلق بادعاءات بعض المواطنين حول تهريب اسئلة الامتحانات قبل موعدها نفى الدكتور عويس هذه الادعاءات وقال ان اماكن وجود الاسئلة تخضع لمراقبة مشددة من قبل الوزارة ومزودة بكاميرات مراقبة.
وقال ان حالات قد تحدث حول تكرار بعض الاسئلة للعام الحالي كانت قد وردت في اعوام سابقة وهذا لا يعني انه تم تهريب الاسئلة او توزيعها او بيعها كما يدعي البعض.
وقال ان الاجراءات المشددة التي تتخذها وزارة التربية والتعليم دفعت البعض الى التقليل من اهميتها ومحاولة التأثير على سير الامتحان.
وكشف الدكتور عويس انه تم ومنذ بدء امتحان شهادة الدراسة الثانوية تسجيل 1532 حالة حرمان لمشتركين من مبحث او اكثر او دورة متكاملة الى جانب تحويل 32 اخرين الى المدعي العام ما يعزز مصداقية هذه الاجراءات التي تهدف الى تحقيق المساواة بين كافة ابنائنا الطلبة والمحافظة على سمعة امتحان الثانوية العامة في الاردن.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك