المزيد
مصر للطيران تكشف صور "كاب" المضيفات المحجبات

التاريخ : 21-12-2012 |  الوقت : 09:53:56

أطلقت شركة "مصر للطيران" الكاب الجديد لمضيفات الشركة، حيث قامت الشركة بتصنيعه وتطبيقه على المحجبات وغير المحجبات من المضيفات ابتداءً من يناير/كانون الثاني القادم؛ ليكون بداية عام 2013 هو الانطلاق الرسمي للحجاب والكاب.

وقال الطيار توفيق عاصي، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: إن الشركة كانت تأمل أن يتم طيران المضيفات بالحجاب والكاب بشكل موحّد، إلا أن بعض المضيفات تسرّعن وقمن بالطيران على بعض الرحلات بالحجاب منفرداً بعد تأخر تصنيع الكاب"، مشيراً إلى أن الحجاب والكاب الجديد "صمم بطريقة مثالية بحيث لا تتعارض مع المظهر العام أو العمل والخدمة وحتى في أوقات الطوارئ". 

وأضاف عاصي، أن قرار تصميم الحجاب والكاب جاء من منطلق الحرية الشخصية وإلغاء القيود على المضيفات. 

ومن جانبه، أكد الطيار رشدي زكريا، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، أنه "لا قيود على طيران أي عدد من المضيفات المحجبات على رحلات مصر للطيران"، مشيراً إلى أنه سيتم توزيع المضيفات المحجبات وفقاً للعدد المتاح من المحجبات، بحيث تراعي مصر للطيران انتشار المضيفات على متن الرحلات وبدون أي قيود.

وتمت تجربة الكاب الجديد الذي تم الانتهاء من تصنيعه ليتكامل مع زي المضيفات الجويات سواء المحجبات أو غير المحجبات والذي سيتم تعميمه في يناير/كانون الثاني المقبل.

وكانت مضيفات قد طرن على بعض الرحلات خلال الفترة القليلة الماضية بالحجاب بدون الكاب، وذلك بسبب تأخر تصنيع الكاب لكثرة عدده ولأنه سيشمل المحجبات وغير المحجبات إلى جانب تصنيعه خارج البلاد، مما أدى إلى تأخير وصوله لمصر للطيران.

ويأتي السماح لمضيفات مصر للطيران بارتداء الحجاب بعد قيام بعض المحجبات برفع قضايا للسماح لهن بارتداء الحجاب مع قيامهن بالعديد من الوقفات الاحتجاجية، إلى أن اتخذ سمير إمبابي، وزير الطيران، قراراً فور توليه الوزارة بالسماح لهن بارتداء الحجاب وتم إعداد "يونيفورم جديد" يتناسب مع الحجاب وهو عبارة عن "إيشارب وكاب".



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك