المزيد
1.5 مليار يورو خسائر لوفتهانزا للطيران في الربع الثاني من 2020

التاريخ : 06-08-2020 |  الوقت : 10:48:55

وكالة كل العرب الاخبارية

أعلنت شركة الطيران الألمانية لوفتهانزا اليوم الخميس، تسجيل خسائر صافية في الربع الثاني من العام الجاري بـ 1.5 مليار يورو مقابل أرباح بـ 226 مليون يورو في ذات الربع من العام الماضي.

ووصلت خسائر الشركة في الربع الثاني بعد وضع المتغيرات الموسمية في الاعتبار إلى 1.7 مليار يورو مقابل أرباح بـ 754 مليون يورو في الفترة نفسها من العام الماضي، رغم الخفض الكبير في النفقات. وخفضت الشركة نفقات التشغيل في الربع الثاني بـ 59%.

في الوقت نفسه استفاد قطاع خدمات الشحن الجوي والنقل من استقرار الطلب، وحققت شركة لوفتهانزا كارغو أرباح تشغيل بـ 299 مليون يورو في الربع الثاني، مقابل خسائر قدرها 9 ملايين يورو في الفترة نفسها من العام الماضي.

وتراجعت إيرادات لوفتهانز في الربع الثاني 80% إلى 1.9 مليار يورو مقابل 9.6 مليارات يورو في العام الماضي بسبب انهيار الطلب على خدمات السفر الجوي نتيجة جائحة فيروس كورونا المستجد.

وجاءت أغلب إيرادات المجموعة من شركتي الشحن الجوي لوفتهانز كارغو ولوفتهانزا تكنيك للصيانة  اللتين حققتا إيرادات بـ 1.5 مليار يورو.

وبلغ عدد الركاب الذين نقلتهم طائرات لوفتهانز في الربع الثاني من العام الجاري 1.7 مليون راكب بانخفاض بـ 96% عن الفترة نفسها من العام الماضي.

وانخفضت طاقة تششغيل الشركة فيالربع الثاني بنسبة 95% سنوياً.

وبلغ معدل الإشغال على متن طائراتها في الربع الثاني 56% منخفضاً، 27 نقطة مئوية عن العام الماضي.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك