المزيد
100 الف فلسطيني فروا من مخيم اليرموك في دمشق

التاريخ : 19-12-2012 |  الوقت : 06:49:13

فر حوالى 100 الف فلسطيني من مخيم اليرموك في دمشق على اثر المواجهات الاخيرة بين انصار النظام والمعارضين المسلحين، كما اعلنت مسؤولة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للامم المتحدة (الاونروا) ليسا جيليان في جنيف الاربعاء.

وقالت جيليان مساعدة المسؤول عن العاملين في الوكالة الاممية والتي شاركت في مؤتمر صحافي حول حاجات الامم المتحدة لسوريا للعام 2013، ان "الناس لا يزالون يفرون بكثافة".
وكان مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين يؤوي 150 الف فلسطيني.
لكن مع "الاحداث في اليرموك"، فان "ثلثي (اللاجئين) فروا"، كما اوضحت جيليان.
واشارت ايضا الى ان رقم 100 الف مجرد تقدير.
وعبر حوالى ثلاثة الاف شخص او هم في صدد عبور الحدود اللبنانية وقد ينضم اليهم قرابة الفي شخص اضافي، كما قالت المسؤولة.
وقد لجأ اخرون الى مدارس او الى مكاتب الاونروا. لكن الامم المتحدة بقيت من دون انباء عن القسم الاكبر من الحالات. وقالت جيليان "لا نعرف اين هم".
والثلاثاء، تعرض مخيم اليرموك لغارات عدة، في حين تدور معارك وعمليات قصف في حي التضامن القريب اضافة الى قطاعات اخرى فقيرة في جنوب العاصمة السورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
والمعارضون المسلحون الذين يدعمهم مقاتلون فلسطينيون، نجحوا في وقت سابق بطرد ميليشيات فلسطينية مؤيدة للنظام من قسم كبير من المخيم، بحسب المرصد الذي يقول انه يعتمد في معلوماته على شبكة ناشطين واطباء في سوريا.
والاربعاء في جنيف، دعت جيليان اطراف النزاع في سوريا الى احترام حيادية الفلسطينيين، وطلبت من جهة اخرى من الدول الاخرى في المنطقة الى احترام مبدأ "عدم طرد" اللاجئين الفلسطينيين.
وقبل وقوع هذه الاحداث، فر حوالى 10 الاف لاجىء فلسطيني الى لبنان و2600 اخرين الى الاردن.
وقبل الازمة، كانت الاونروا تساعد نحو 530 الف فلسطيني في سوريا. وقد نزح حوالى 360 الفا منهم منذ ذلك الوقت داخل هذا البلد وهم بحاجة الى مساعدة انسانية بحسب الامم المتحدة التي لم تحتسب في هذه الارقام حتى الان المئة الاف الذين فروا للتو من مخيم اليرموك.
 ا ف ب 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك