المزيد
إنفوغراف: أفضل الطرق لعلاج حروق الشمس

التاريخ : 09-07-2020 |  الوقت : 08:40:08

وكالة كل العرب الاخبارية

مع عودة الكثيرين إلى المسابح وحمّامات الشمس بعد أسابيع من العزل، ازداد احتمال التعرض لحروق الشمس وخاصة خلال أجواء الصيف الحارّة.

وإذا كنت قد تعرضت لحروق الشمس، نقدم لك مجموعة من العلاجات الطبيعية لها، بحسب صحيفة هافينغتون بوست الأمريكية:

الحليب البارد
تساعد البروتينات الموجودة في الحليب على تهدئة التهابات الجلد وحروق الشمس، كما أن الحليب البارد يحتوي أيضاً على حمض اللاكتيك الذي يمكن أن يساعد على التخلص من الجلد الميت المرتبط بحروق الشمس.

الكمادات الباردة
علاج بسيط لحروق الشمس، حيث تساعد الكمادات الباردة في تقليل الشعور بالحرقان والألم المرتبط بحروق الشمس، حيث يبرد الماء الجلد الحار والمتعرض للحروق، كما أنه يخفف الألم مؤقتاً عن طريق نشر نبضات الحرارة.

كمادات الشاي
يمكن استخدام كمادات الشاي الأخضر أو الأسود لعلاج حروق الشمس، حيث يحتوي الشاي على مادة البوليفينول التي تتميز بخصائص مضادة للالتهابات، وتساعد على تقليل الورم المرافق لحروق الشمس. لتحضير كمادات الشاي ينصح بتخمير الشاي وانتظاره حتى يبرد، أو يمكن تبريده بشكل سريع عن طريق إضافة مكعبات الثلج، ثم انقع قطعة قماش ناعمة في الشاي وضعها على مكان الجلد المصاب.

جل الصبار
يحتوي الصبار على مركب يسمى ألوين، له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تقليل الاحمرار والتورم والألم، وقد يساعد في تسريع الشفاء من الحروق الخفيفة إلى المتوسطة، ويمكن أن يوفر جل الصبار المبرد إحساساً أكبر بالبرودة للبشرة.

فيتامين د
من المعروف أن تناول مكملات فيتامين د يساعد على تعزيز نظام المناعة، كما أن فيتامين د يمكن استخدامه أيضاً لتسريع عملية التئام حروق الشمس، خاصة عند تناوله بجرعات عالية، ويقلل من الاحمرار والتورم والالتهابات والأضرار التي تتعرض لها البشرة.

الوقاية
عندما يتعلق الأمر بتجنب حروق الشمس، يقول الخبراء إن الوقاية هي دائماً أفضل خط دفاع، لأن اتخاذ تدابير الحماية المناسبة يمكن أن يحدث فرقاً كبيراً، ومن الضروري استخدام واقي شمسي مناسب واسع الطيف مع عامل وقاية لا يقل عن 30، وارتداء ملابس واقية من الشمس بأكمام طويلة، بالإضافة إلى اتداء القبعات العريضة، كما ينصح بتجنب التواجد في الخارج خلال ساعات الحر، حيث يزيد احتمال التعرض للأشعة فوق البنفسجية بين الساعة 10 صباحاً حتى 4 بعد الظهر.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك