المزيد
النمر الأسود "جاكس" ينضم إلى حديقة الإمارات للحيوانات

التاريخ : 08-01-2020 |  الوقت : 11:59:44

وكالة كل العرب الاخبارية

أصبح بإمكان عشاق الحيوانات التعرف الى النمر الأسود "جاكس" والذي يعد أحد أروع الحيوانات البرية على الإطلاق؛ وذلك في حديقة الامارات للحيوانات بمنطقة الباهية في ابوظبي .

يتمتع النمر الأسود "جاكس" بجاذبية ونجومية تشادويك بوزمان بطل فيلم “Black Panther” أثناء تغلبه على المصاعب في صحاري "واكاندا" الخيالية. وقد استقر "جاكس" بالفعل في موطنه الجديد مستعرضًا جماله وروعته أمام الجميع. 

تم إنقاذ "جاكس" على يد شخص طيب قام بالتبرع به لاحقًا إلى حديقة الإمارات للحيوانات ليتمكن من الحصول على دعم الخبراء ورعايتهم ضمن بيئة صحيةٍ آمنة. يُعتقد أن عمر "جاكس" يتراوح ما بين عام ونصف عام، ومن المرجح أن يعيش إلى سن الخامسة عشر تقريبًا. ونظرًا لكونه الأول من نوعه في حديقة الإمارات للحيوانات، فإن الفريق المسؤول عن الحيوانات اللاحمة في غاية الحماسة ويسعى جاهدًا لمنحه شريكًا في اللعبفكجزء من جهودها الساعية للمحافظة على البيئة، تعمل حديقة الإمارات للحيوانات مع مجموعة من المؤسسات المختصة بعلم الحيوان في مختلف أنحاء العالم، ولازالت تتواصل معها بهدف إيجاد أصدقاء مناسبين لجاكس يحتاجون إلى عون أيضًا. 

ويذكر ان اسم النمر الأسود يطلق على نوعين من النمور وهي النمور المرقطة "Panthera Pardus " والنمور الأمريكية الاستوائية " Pantera onca " التي تحمل اللونيين الأبيض والأسود. تتواجد النمور المرقطة في الغالب في إفريقيا وآسيا، أما النمور الأمريكية الاستوائية فيمكن إيجادها في أمريكا الوسطى والجنوبية. الغريب في الأمر، هو أن لون النمر الأمريكي الأسود ليس أسودًا تمامًا، بل لديه بقع سوداء مميزة تسمى "روزتيس"، لكن يصعب رؤيتها عن بعد لأن فرائها داكنٌ جدًا. وتجدر الإشارة إلى أن 6% من النمور الأمريكية تعاني من طفرة اسوداد الجلد منذ الولادة ويعود لها السبب في لون فرائها الأسود. 

تتمتع النمور السوداء بالعديد من المزايا الفريدة! إنهم سباحون رائعون كما أنهم ماهرون في تسلق الأشجار. وغالبًا ما يستخدمون الأشجار كغطاء للانقضاض على فرائسهم، ويقفزون على ارتفاعاتٍ تصل إلى 20 قدمًا لصيد الغزلان والقرود والأرانب والطيور. يتمتعون أيضًا بحاسة سمعٍ قوية وبصرٍ حاد، وفك قوي يساعدهم في الدفاع عن أنفسهم. كما يُعرف النمر الأسود غالبًا باسم "شبح الغابة" بسبب ذكائه وحنكته في الصيد. كل ذلك يجعلنا نفهم سبب كونه رمزًا لهذا البطل الخارق المذهل.

إن كنتم ترغبون بزيارة "جاكس" في حديقة الإمارات للحيوانات يمكنكم الذهاب والترحيب به اليوم. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: http://www.emiratesparkzooandresort.com/about-us/experiences/ لحجز التذاكر الآن. 

 



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك