المزيد
زكي نسيبة يستقبل نائبة السفير البريطاني

التاريخ : 11-09-2019 |  الوقت : 11:27:10

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة، 11 سبتمبر  2019: استقبل معالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة في مقرّ وزارة الخارجية صباح اليوم، السيدة صوفيا بريكنيل، نائبة السفير البريطاني لدى دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحضور سعادة عمر سيف غباش، مساعد الوزير للشؤون الثقافية، والسيدة كامشا بردجمان، المستشار الإقليمي للمساواة بين الجنسين في الشرق الأوسط.

وأشاد معالي زكي أنور نسيبة بالعلاقة المميزة التي تربط البلدين وأهمية المملكة المتحدة لدى دولة الإمارات العربية المتحدة مشيداً بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرص الدولة على تعزيزها وخاصة في المجالات الثقافية .

من جانبها أثنت نائبة السفير البريطاني على الدور الذي لعبته دولة الإمارات في دعم برنامج المرأة والأمن والسلام ، كما ذكرت أن دولة الإمارات أبدت اهتماماً في عدد من المحافل الدولية كان آخرها المشاركة في استضافة "المؤتمر الدولي الإنساني لإنهاء العنف الجنسي في النزاعات الإنسانية" مع النرويج والذي عقد مؤخراً في أوسلو.

و أشادت السيدة بريكنيل أيضاً بدور دولة الإمارات خلال مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في صياغة قرار حق الفتيات في التعليم والذي تمّ اعتماده في 2014، والذي يبرز مدى أهمية الحق في التعليم .

وتطرّقت نائبة السفير للحديث عن مؤتمر العنف الجنسي الذي سيقام في لندن في الفترة مابين 18 إلى 20 نوفمبر 2019، مؤكدة أهميته ورغبة الجانب البريطاني في الترحيب بمشاركة دولة الامارات الى جانب عدد من مختلف أنحاء العالم ومشاركة أعمالهم بالإضافة على تركيز خاص بدور الشباب والدور الحكومي والفجوات.

وأكد معالي زكي أنور نسيبة خلال اللقاء على اهتمام الدولة والتزامها بتمكين المرأة، مشيراً إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تولي اهتماماً كبيراً في مجال تمكين وحماية النساء في مناطق الصراع، وكان من المبادرات التي تمّ إطلاقها مبادرة سمو الشيخة فاطمة بنت محمد بن زايد آل نهيان، في أفغانستان لصناعة السجاد اليدوي وخلق سوق عالمي لبيع المنتجات لدعم المرأة الأفغانية .

 

-انتهى-

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك