المزيد
السعودية تظفر بلقب بطولة غرب آسيا للناشئين

التاريخ : 10-07-2019 |  الوقت : 04:44:03

وكالة كل العرب الاخبارية

خسر منتخب الناشئين تحت (15 عاماً) من نظيره السعودي (1-3)، في المباراة التي جرت امس في ستاد الأمير محمد الدولي بمدينه الزرقاء ضمن الجولة الثانية من الدور الثاني لبطولة غرب آسيا السابعة بكرة القدم لحساب المجموعة الاولى.
وحسم المنتخب السعودي لقب البطولة، بعد ان رفع رصيده الى (6 نقاط)، وذلك بغض النظر عن نتيجة مباراة منتخبنا مع سوريا المقررة غداً الخميس عند الساعة الرابعة عصراً بنفس المكان في الجولة الثالثة والاخيرة.
سجل لمنتخبنا ادهم الرفاعي (23)، وللسعودية صالح البرناوي (35) وعبدالعزيز العليوة (56) وعلي عبدالرؤوف (63).
وكان المنتخب السعودي قد فاز في الجولة الاولى على سوريا (3- صفر).
ويشار الى ان المجموعة الأولى تضم الفرق أصحاب المراكز الأولى من الدور الأول وهي : (الاردن، السعودية، سوريا).
ويلعب الدور الثاني بنظام الدوري من مرحلة واحدة وسيتوّج باللقب المنتخب الحاصل على أعلى نقاط في المجموعة الأولى في الدور الثاني.
والى جانب لقاء منتخبنا وسوريا، يشهد ستا الامير محمد تقام اليوم مباراتين الاولى بين البحرين وعُمان وكلاهما بدون نقاط عند الساعة السابعة مساء لتحديد المركز من 4 الى 6.
اما المباراة الثانية فمن المقرر ان تقام عند الساعة العاشرة ليلاً المنتخبان الفلسطيني واللبناني وكلاهما يدخلان هذه الجولة بدون نقاط وذلك لتحديد المركز من 7 الى 9.
والتقى يوم امس ضمن الجولة الثانية عمان مع العراق وفلسطين مع الكويت.
الاردن (1) - السعودية (3)
طبق منتخبنا نهجاً دفاعياً منذ بداية المباراة، لكنه ومع مرور الوقت اخذ بزمام المبادرات الهجومية بشكل تدريجي بهدف احتواء انطلاقات الفريق السعودية والتي رصدها دفاع (النشامى) وعمل على ابعاد خطورتها قبل وصولها الى منطقة الجزاء.
وفي الوقت كان فيه الفريق يكثف من طلعاته الهجومية، نجح منتخبنا في بناء هجمه منسقة وصلت الى ادهم الرفاعي الذي قام بمجهود فردي حيث تخلص من الدفاع والحارس وسدد بهدوء في الشباك هدف السبق لـ «النشامى» في الدقيقة (23).
شعر المنتخب السعودي بحرج بالغ، وركز على الهجومي من منطقة العمق، حيث نجح الفريق في ادراك التعادل بعد تسديدة قوية ابعدها حارس المنتخب عبد الرحمن الشلة تأخر دفاعنا في تشتيتها وصلت الى صالح البرناوي الذي سددها في الشباك بدون اي مضايقة بالدقيقة (35).
تواصلت محاولات المنتخبين في اهدار اكثر من فرصة للتسجيل ضاعت بسبب التسرع لينتهي الشوط الاول بالتعادل (1-1).
ضغط المنتخب السعودي بقوة مع مطلع الشوط الثاني، حيث نجح عبدالعزيز العليوة في تسجيل الهدف الثاني بعد غافل دفاع منتخبنا وسدد في الزاويا البعيدة للحارس عبد الرحمن الشلة بالدقيقة (56).
حاول منتخبنا التعويض عن طريق ادهم الرفاعي، لكن الرقابة الدفاعية اللصيقة حدت كثيراً من خطورته.
وتمكن علي عبدالرؤوف من اضافة الهدف الثالث للمنتخب السعودي بعد ان رواغ ثلاثه من مدافعي منتخبنا وسدد بثقة في شباك الحارس الشلة بالدقيقة (63).
.. تراجع اداء منتخبنا بعد الهدف الثالث، ورغم محاولات المدير الفني لفريقنا خليل فطافطة اجراء تبديلات في مراكز اللاعبين الا هذا الامر لم يغير شيئاً فيما انحصرت العاب الفريق السعودي في وسط الميدان بعد ان اطمئن للنتيجة لينتهي المباراة بفوزه (3-1).



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك