المزيد
وصول 40 أردنياً هوجم مقر عملهم في كازاخستان

التاريخ : 02-07-2019 |  الوقت : 09:21:38

مندوبا عن نائب جلالة الملك سمو الامير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، استقبل وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي فجر اليوم الثلاثاء عدد من المهندسين والعاملين الاردنيين الذين اختاروا أن يعودو للمملكة في إجازة بعد مهاجمة مقر عملهم في احدى الشركات في كازخستان واختاروا ان يعودوا الى المملكة في اجازة. 

ونقل الصفدي إليهم تحيات سموه الذي كان وجه ببذل كل جهد ممكن لتوفير الحماية والرعاية للشباب الذين وصلوا عمان وتابع قضيتهم وتمنيات سموه لهم بالسلامة ولأهلهم وذويهم التهنئة بعودتهم سالمين إلى ارض الوطن.

وأكد الصفدي أن خدمة أهلنا وتوفير كل الدعم والإسناد لهم أولوية تكرس الوزارة كل جهودها لها تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني. وأكد الصفدي اعتزاز المملكة واهتمامها بأبنائها المغتربين الذين يحظون بكل الاحترام والتقدير أينما حلوا، لافتا إلى أن المغترب الأردني كان على الدوام مثالا يحتذي في التفاني والإخلاص في عمله وسلوكه الاجتماعي المتميز في مختلف أنحاء العالم . 

وكانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين وعلى مدى الأيام الماضية تابعت تداعيات حادث الاعتداء على أبنائنا العاملين في كازاخستان. وانه تم تسخير كافة القنوات الدبلوماسية بين البلدين من خلال سفارتنا في العاصمة الكازخية "نور سلطان" و سفارة جمهورية كازاخستان المعتمدة لدى المملكة، لمتابعة هذا الحادث وتأمين سلامة ابنائنا هناك. وتم تكليف سفيرنا بالذهاب إلى مكان الحادث والتواصل مع المسؤولين المحليين لتامين الحماية الأمنية اللازمة لضمان امن وسلامة مواطنينا. كما تم الإبقاء على قنوات التواصل مع إدارة الشركة التي يعمل بها المهندسون الأردنيون لضمان جميع حقوقهم الوظيفية والعمالية، وتم الاتفاق مع إدارة الشركة والتي استجابت مشكورة لمطلب منح جميع المهندسين والعمال الأردنيين إجازة مفتوحة وتأمين طائرة خاصة تقلهم إلى المملكة لقضاء إجازتهم لحين تأمين عودتهم إلى مكان عملهم.

كما وجه الصفدي الشكر لحكومة كازاخستان وأجهزتها الأمنية على سرعة استجابتها لمطالب وزارة الخارجية بتأمين الحماية الأمنية التي ساهمت في عدم تفاقم الأمور، كما توجه بالشكر أيضا إلى إدارة الشركة التي يعمل لديها مواطنونا والتي كان لتعاونها وتفهمها لظروفهم اكبر الأثر في حفظ حقوقهم وتأمين عودتهم إلى المملكة. 

وعاد إلى المملكة أمس ٤٠ من بين ١٠٧ اردنيين يعملون في كازاخستان ابدوا رغبتهم بالعودة في اجازة الى المملكة دون ان يؤثر ذلك على وظائفهم. كما عاد على متن نفس الطائرة ٥٦ موطن عربي نقلتهم ذات الطائرة إلى مطار بيروت. 

كما التقى الوزير الصفدي بعائلات المهندسين في صالة الاستقبال بمطار الملكة علياء ونقل لهم تهاني سمو نائب جلالة الملك بعودة ابنائهم سالمين الى ارض الوطن.

وكالة كل العرب الاخبارية



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك