المزيد
رئيس الوزراء يرعى اليوم أول منتدى رقمي في الشرق الأوسط

التاريخ : 29-06-2019 |  الوقت : 02:34:20

وكالة كل العرب الاخبارية

مندوبًا سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، يرعى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز اليوم السبت أعمال  المنتدى الرقمي لبلدان المشرق العربي، وهو مؤتمر رفيع المستوى حول تنمية الاقتصاد الرقمي وريادة الأعمال في بلدان المشرق العربي، تنظمه الحكومة الأردنية ومجموعة البنك الدولي، وذلك في  مجمع الملك الحسين للأعمال. 
ويمثل التحوُّل الرقمي فرصةً فريدةً لمساعدة اقتصادات المشرق العربي على التصدي للعديد من التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تعترض طريق تحقيق نمو اقتصادي مستدام وبناء مجتمعات شاملة للجميع.
وقد اختارت العديد من بلدان الأسواق الناشئة المسار الرقمي وتعمل حالياً على دفع التحوُّل الرقمي لأنشطتها الاقتصادية وقطاعاتها الصناعية وعلاقاتها التجارية بشكل سريع،  ويحدّد نمو الاقتصاد الرقمي حاضر الأنشطة الاقتصادية العالمية ومستقبلها نظراً لتأثيره في رفع الإنتاجية، وتعزيز الكفاءة، وتسريع احتواء الفئات المتأخرة اقتصادياً واجتماعياً، فضلاً عن تحسين نظام الحوكمة والشفافية.
وسيجمع المنتدى الرقمي لبلدان المشرق العربي، الذي يمتد على مدار يومين، أكثر من 400 شريك من القطاعين الحكومي والخاص من الأردن ولبنان والعراق بالإضافة إلى مسؤولين تنفيذيين من مؤسسات الأعمال والمستثمرين الدوليين والإقليميين لمناقشة دور الرقمنة في تحديد شكل مستقبل المنطقة من منظور قادة الحكومات وقطاع الأعمال.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك