المزيد
مقتل قائد في الشرطة الأفغانية و3 مرافقين بانفجار عبوة ناسفة

التاريخ : 08-05-2019 |  الوقت : 02:13:30

وكالة كل العرب الاخبارية

لقي قائد شرطة أفغاني كبير وثلاثة من حراسه مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحون في ولاية لغمان شرقي البلاد، فيما تتواصل معارك بين القوات الحكومية ومسلحي حركة طالبان رغم دعوات لهدنة مؤقتة خلال شهر رمضان.
وقال الناطق باسم حاكم الولاية أسد الله دولتزاي، في تصريح لوكالة «سبوتنيك»، إن «قائد الشرطة في مديرية ألينغار الجنرال سيد عارف سادات استشهد، أمس الثلاثاء، رفقة 3 من حراسه لدى انفجار عبوة ناسفة عند مرور موكبه».
وقد وقعت الحادثة قبل ظهر أمس في منطقة «مسكين آباد»، وهي من المناطق المضطربة أمنيا وتشهد حضوراً واسعاً للمجموعات المسلحة المعارضة للحكومة. وفي حين لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن الانفجار اتهم المتحدث باسم حاكم لغمان، التي تبعد نحو 50 كيلومترا شرق العاصمة كابول، حركة طالبان بالوقوف وراء الحادث.
يأتي الحادث وسط احتدام المعارك بين القوات الأمنية الأفغانية ومسلحي حركة طالبان على الرغم من بدء شهر رمضان، متجاهلة دعوات من جانب أطراف سياسية عدة داخل البلاد ومن جانب الأمم المتحدة إلى هدنة مؤقتة احتراماً للشهر الفضيل.
وتعاني أفغانستان صدامات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين القوات الأمنية الداخلية مدعومة بقوات أميركية وبقوات أخرى من حلف شمال الأطلسي (ناتو) من جهة، وبين مسلحي حركة طالبان التي تسيطر على مساحات كبيرة من أراضي البلاد، في وقت يقوم تنظيم «داعش» (الإرهابي المحظور في روسيا وعدد كبير من الدول) بتقوية نفوذه باستمرار في هذه الدولة.
كما قتل 8 أفراد من الشرطة الأفغانية، أمس الثلاثاء، إثر هجوم نفذه مسلحو «طالبان»، على مخفر بولاية «تخار» شمال شرقي البلاد. وفي تصريح للأناضول، قال المتحدث باسم الولاية، محمد جويد هجري، إن مسلحي الحركة شنوا هجوما على مخفر للشرطة في منطقة «خوجة بهاء الدين»، أعقبه وقوع اشتباكات. وأوضح هجري، أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 8 عناصر من الشرطة. وذكر أن تعزيزات أمنية وصلت منطقة الهجوم، وتمكنت من طرد المسلحين منها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
أقراء أيضا
أستفتاءات
ما رأيك بأداء حكومة الدكتور عمر الرزاز؟
أداء قوي (سنتخطى بالأردن المرحلة الصعبة)
أداء متوسط( الأوضاع تبقى تراوح مكانها)
أداء ضعيف (مزيداً من تدهور الأوضاع)



تابعونا على الفيس بوك