المزيد
مؤتمر تعليم السلام المنعقد في رومانيا

التاريخ : 30-04-2019 |  الوقت : 12:13:31

وكالة كل العرب الاخبارية

في أوائل شهر أبريل ، تجمع حوالي 700 شخص من مختلف القطاعات في المجتمع مثل المعلمين وقادة السياسة والأديان وجماعات النساء والشباب ونشطاء السلام العالميين والصحفيين في أحداث البنتاغون في بوخارست لمناقشة الأساليب العملية لتحقيق السلام من خلال السلام التعليم.

تحت عنوان "دور المعلمين في تعليم السلام" ، كان مؤتمر تعليم السلام لعام 2019 حدثًا قدم تقدمًا في منهج السلام المخصص للخلفية الأوروبية واتجاه تطوير ثقافة السلام التي يدعمها القانون الدولي للسلام.

زرع قيمة السلام للطلاب ، تعليم السلام

"هذا موضوع معقد للغاية. ولكن تمامًا مثل كل رحلة تبدأ بالخطوة الأولى ، يجب أن يتم رفع الوعي بالسلام على المستوى الأساسي. من خلال هذا التعليم ، فهم الأطفال أن لديهم القدرة على القيام بأعمال جيدة على مستواهم. يمكنهم بالفعل تغيير حياتهم وحياة أسرهم في المستقبل. قال السيد دوميترو ماريوس غابرييل ، مدرس في مدرسة ماي الثانوية الفنية في بلويستي ، وأنا أحاول أن أجعلهم يرون أهمية قيمة الاحترام ومساعدة الآخرين والتسامح التي تخلق طلابًا أفضل كأشخاص صالحين. تدير تعليم السلام.

"لقد ساعدني العمل مع HWPL لهذا المشروع في تحقيق الكثير من البهجة والرضاء لأنني استطعت مزج دروسي العادية مع رسالة السلام. أدركت مدى أهمية أن نصبح ، كمعلمين ، نموذجًا يحتذى به لطلابنا. أود أن أضيف أن تعليم السلام هذا موجود لخلق عالم يسوده السلام لجيل المستقبل لوقف جميع الحروب. علاوة على ذلك ، يجب أن ينتشر هذا التعليم ليس فقط لطلابنا ولكن لجميع الطلاب في كل مكان. إنهم مستقبل سلامنا.

كان أحد الجوانب المميزة لهذا التعليم هو التعاون بين منظمة محلية ومنظمة دولية غير حكومية للشروع في المناهج الدراسية. ينتمي المعلمون إلى Master Peace ، وهي مجموعة شبابية رومانية محلية ، إلى تعليم السلام. وقدمت المناهج والمواد اللازمة لتعليم السلام من قبل منظمة سلام دولية غير حكومية تسمى HWPL.

وفقًا لمسؤول HWPL ، تم تصميم تعليم السلام بهدف ترك السلام كإرث للأجيال القادمة من خلال رفع مستوى الوعي بأهمية تحقيق السلام وتعزيز ثقافة السلام. توفر مؤخرًا الكتب ، التي تحتوي على أنشطة السلام العالمية واتفاقيات السلام التي نفذتها HWPL ، إلى المدارس والمكتبات لتشجيع كل مواطن على المشاركة في أعمال السلام.

كجزء من مبادرات السلام ، تم تعيين أكثر من 200 مؤسسة تعليمية في 21 دولة بما في ذلك رومانيا وجمهورية جنوب إفريقيا والهند وإسرائيل وكوسوفو والفلبين كأكاديميات السلام HWPL لتدريب المعلمين والطلاب مع قيمة السلام وراء الحدود والأعراق والأديان.

قال رئيس مان هي لي من HWPL "كما ترون اسم منظمتنا ، تشير عبارة" الثقافة السماوية "إلى أعلى ثقافة من السماء فوق الثقافات الدنيوية التي يمكن أن تحقق السلام من خلال التوفيق بين جميع الناس في العالم. حتى إذا كنت مولودًا في أسرة أو في بلد به ثروة كبيرة ، فقد تشعر بالدونية عندما لا يكون هناك سلام في عائلتك أو بلدك. البداية الأولى مهمة ، لذلك يجب أن يبدأ تعليم السلام من الأسرة ، ثم إلى المدارس والمجتمع. كل ما تراه ، تسمعه ، تشعر به ، وتعلمه يجب أن ينخرط في تعليم السلام يمكننا أن نسميها تعليم السلام العملي. ويبدأ بعقلية أن نتمكن من تحقيق السلام. تهدف HWPL إلى خلق عالم مثل هذا. هذا هو السبب في أننا صممنا مواد السلام والكتب المدرسية تحت المشورة عدة مرات حتى نرسل المواد إلى كل مؤسسة تعليمية للمساعدة في تشجيع تعليم السلام ".

منذ العام الماضي ، وقعت المدارس والمنظمات الرومانية بما في ذلك كلية COMUNA Sotrile ، ومدرسة ماي التقنية الثانوية الأولى في بلويستي ، وماستير بيس مذكرات تفاهم لمزيد من التعليم القائم على المشاركة والأنشطة التي تتناسب مع الثقافة الأوروبية باستخدام مواد السلام المقدمة من HWPL

نشر ثقافة السلام مع تعليم السلام ، ومع ذلك يحتاج إلى إطار دولي ملزم قانونًا للسلام

"ما تقترحه HWPL هو الطريقة الجديدة لرؤية موضوعات مثل مكافحة البلطجة ، والتواصل غير العنيف ، والأنشطة التعاونية التي تعتبر مهمة للغاية حاليًا في النظام التعليمي الروماني. يؤكد منهج HWPL للسلام على قيمة التسامح والرعاية والمساواة الاجتماعية والسلام والعدالة والتعاون والتضامن وحقوق الإنسان التي يمكن أن تخلق ثقافة السلام. يساعدنا على تحديد السلام وقيمته التي من شأنها أن تقود الطلاب إلى قادة السلام. أود أيضًا أن أؤكد على أن الطلاب يجب أن يكونوا رسلًا للسلام وأن يعملوا من أجل تحقيق السلام من خلال هذا التعليم المنهجي للسلام. "أعربت ماجلان إيزابي ، طالبة في كلية Mihai Viteazu الوطنية ، عن انطباعها عن تعليم السلام في HWPL.

قال السيد Dragomir Marian ، رئيس Master Peace ، "إيماني ، الذي جعلني أعمل مع HWPL مع منهج تعليم السلام ، هو أن التعليم في الشخصية والمهارة والقيمة والموقف مهم للتنمية الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في أي بلد. تم توضيح هذا الدور بشكل جيد في "أهداف التنمية المستدامة" (SDGs) "رقم 4 التي تحتوي على تعليم جيد للجميع لتعزيز التعلم مدى الحياة. يتشارك هذا أيضًا في المادة 10 ، "نشر ثقافة السلام" ، في إعلان السلام ووقف الحرب (DPCW) الذي يذكر أن التعليم مهم لتعزيز الاحترام والتفاهم المتبادل بين الأديان والأيديولوجيات والجماعات العرقية المختلفة. ".

تتناول DPCW المكونة من 10 مواد و 38 مادة مبادئ حل النزاع والتعاون الدولي من أجل بناء السلام مثل احترام القانون الدولي ، والتسوية السلمية للمنازعات ، ونشر ثقافة السلام. في الوقت الحالي ، هي بصدد تقديم هذا الإعلان كقرار إلى الأمم المتحدة من أجل تطويره في وثيقة ملزمة قانونًا ، بينما يدعمه المواطنون في جميع أنحاء العالم من خلال المشاركة في "حملة رسائل السلام".

 "تتناول المواد من 1 إلى 5 من الاتفاقية منع نشوب النزاعات ، والمادتان 6 و 7 تتعلقان بحل النزاعات ، والمادتان 8 و 10 تعرضان تدابير للمجتمع العالمي المسالم المستدام. هذا الإعلان يختلف عن بنود القانون الدولي الحالية لأنه يقدم حلاً شاملاً ومبادئ التعاطف لحل النزاعات وفقًا للنظام الدولي "، قال السيد يونغ مين تشونغ ، مدير IPYG.

المستقبل يعتمد علينا لاستكمال عالم السلام. دعونا نأخذ ما تعلمناه من تعليم السلام ونضعه في حياتنا كمواطنين سلام. يمكن تحقيق السلام العالمي من خلال DPCW التي ستضع أساس القانون الدولي نحو السلام العالمي. أدعوكم جميعًا للانضمام إلى "حملة رسائل السلام". وحث على المشاركة في إنشاء إطار دولي ملزم قانونًا للسلام يستند إلى اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية.

استضافت منظمة Heavenly Culture ، World Peace ، استعادة الضوء (HWPL) ، وهي منظمة دولية غير حكومية تابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة ، المؤتمر الذي عقد في الثاني من أبريل (نيسان) ، نظمته Master Peace ، مجموعة شبابية من رومانيا ، وبرعاية مجموعة الشباب الدولية للسلام (IPYG) .



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك