المزيد
الأمم المتحدة: آمال إحياء حل الدولتين ما زالت تستبدل بمخاوف ضم الأراضي بالمستقبل

التاريخ : 30-04-2019 |  الوقت : 12:11:10

وكالة كل العرب الاخبارية

قالت وكيلة الأمين العام للشؤون السياسية وبناء السلام، روز ماري ديكارلو، ان آمال حل الدولتين ما زالت تستبدل بالمخاوف المتنامية بشأن ضم الأراضي في المستقبل.
ووفق مركز أخبار الأمم المتحدة اليوم الإثنين، عقد مجلس الأمن الدولي جلسة حول الوضع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، استمع خلالها الأعضاء إلى إفادات من إدارة الشؤون السياسية وبناء السلام، وندى مجدلاني وغيدون برومبيرغ المشاركين في تأسيس منظمة Eco Peace Middle East التي تجمع متخصصين أردنيين وفلسطينيين وإسرائيليين في مجال البيئة. روز ماري ديكارلو، بدأت إحاطتها بالقول إن غياب الحل السياسي يقوض جهود معالجة الأزمة الإنسانية والاقتصادية والسياسية في الأرض الفلسطينية المحتلة.
"تحت ضغط العنف والتوسع الاستيطاني والتدابير الأحادية والانقسام الفلسطيني وانعدام الثقة، تبقى آفاق السلام العادل والدائم بعيدة المنال. آمال إحياء حل الدولتين، ما زالت تـُستبدل بالمخاوف المتنامية بشأن ضم الأراضي في المستقبل. احتمال إقامة دولة فلسطينية قادرة على البقاء ومتصلة جغرافيا ما زالت تـُقوض بالحقائق على الأرض....إن الوضع الراهن لن يؤدي سوى إلى مزيد من التدهور والتشدد بين الأطراف والمعاناة والصراع."وتطرقت ديكارلو إلى تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة، وحثت كل الفصائل الفلسطينية والقادة السياسيين على العمل معا بحسن نية لتوحيد غزة والضفة الغربية تحت حكومة فلسطينية شرعية واحدة.
كما أشارت إلى الانتخابات الإسرائيلية وتكليف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة الجديدة، وأكدت استعداد الأمم المتحدة للعمل مع الحكومة بعد تشكيلها.



تعليقات القراء
لايوجد تعليقات على هذا الخبر
أضف تعليق
اضافة تعليق جديد

الحقول التي أمامها علامة * هي حقول لابد من ملأها بالبيانات المطلوبة.

:
:
:
 
أخر الأخبار
اقرأ أيضا
استفتاءات
كيف تتوقع نهاية الاحداث الجارية في قطاع غزة؟



تابعونا على الفيس بوك